الثلاثاء، 5 أكتوبر 2021

KBenj

مستشفى الشيخ محمد بن زايد في غربي السودان تنهي محنة الأهالي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

مستشفى الشيخ محمد بن زايد، تعد أكبر مستشفى في غربي السودان، والمستشفى الذي تم تشييده على نفقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتقدم خدمات طبية لمليوني نسمة، وهي دعم من دولة الامارات للسودان المستمر في كافة المجالات وخصوصا في المجال الصحي لمواجهة فيروس كورونا المستجد 

مستشفى تقدم خدمات طبية لمليوني نسمة

أُنشأت المستشفى على نفقة ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة، سمو الشيخ محمد بن زايد، وأشرف على عملية البناء النائب الأول لرئيس مجلس السيادة،وتشييد المستشفي في شرق دارفور استكمالا لجهود الامارات المستمرة نحو السودان، وتسع 208 أسرّة، منها 48 سريراً للعناية المركزة، و160 سريراً للعنابر، ومحرقة للنفايات الطبية، كما تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، بجانب تخصيص سكن للطواقم الطبية والإدارية

وأكد نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق محمد حمدان دقلو، أن المستشفى بالإمكانات التي توفرت له، يجعله الأفضل في السودان، وتم وضع برنامج إداري دقيق للمستشفى، لخدمة أهل شرق دارفور والولايات المجاورة.

ومستشفى الشيخ محمد بن زايد، في مدينة الضعين، ليقدم خدمة صحية لمعالجة مرضى كورونا، ومن المقرر أن يقدم المستشفى بعد القضاء على الفيروس، خدمات طبية عامة لنحو مليوني نسمة.

ويحتوي المستشفى على أقسام متخصصة وعناية مكثفة ومعدات حديثة ووحدة ضخمة لإنتاج الأوكسجين يمكنها أن تمد مستشفيات دارفور وكردفان بالأوكسجين.

وتكفّل النائب الأول بنقل المعدات والإشراف على عمليات البناء حتى اكتماله على طراز فريد لخدمة إنسان الولاية ضمن خطة الحكومة لدعم السلام في الإقليم.


مستشفى الشيخ محمد بن زايد في غربي السودان تنهي محنة الأهالي
تقييمات المشاركة : مستشفى الشيخ محمد بن زايد في غربي السودان تنهي محنة الأهالي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق