الاثنين، 8 نوفمبر 2021

KBenj

قائد الجيش السوداني يتعهد بعدم المشاركة في أي حكومة بعد الفترة الانتقالية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يعلن عن عزمه على عدم المشاركة في أي حكومة يتم تشكيلها بعد فترة انتقالية، ونفى أن يكون الجيش مسؤولا عن مقتل محتجين احتشدوا ضد تحركات الجيش الأخيرة


قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان


وأضاف، "تعهدنا، وهو تعهد قطعناه على أنفسنا وللشعب السوداني وللمجتمع الدولي، بأننا ملتزمون بإكمال التحول الديمقراطي وإجراء الانتخابات في موعدها"، و"ملتزمون بعدم وقف أي نشاط سياسي طالما كان سلميًا ضمن حدود الإعلان الدستوري والأجزاء التي لم يتم تعليقها".


وذكر: "نحن ملتزمون بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية ذات كفاءة وطنية ونتعهد بالحفاظ على الانتقال من أي تدخل يمكن أن يعرقله"، كما نفى البرهان أن يكون الجيش مسؤولاً عن مقتل اي من المتظاهرين، وأوضح أن"الجيش السوداني لا يقتل مواطنين بلاده، بل يحميهم من الاخطار التي تحيط بهم، وأن هناك لجان تحقيق لكشف ما حدث".


ويشهد السودان احتجاجات منذ استيلاء الجيش على السلطة، ووفقا للجنة المركزية المستقلة للأطباء السودانيين، قتل ما لا يقل عن 14 متظاهرا وأصيب نحو 300 آخرين .


وجاء استيلاء الجيش السوداني على السلطة بعد فترة من أزمة سياسية حادة، تخللتها مظاهرات في الشوارع تطالب الجيش بإنهاء مشاركته في الحكومة. وأعلن البرهان حل مجلسي الوزراء والسيادة وفرض حالة الطوارئ.

قائد الجيش السوداني يتعهد بعدم المشاركة في أي حكومة بعد الفترة الانتقالية
تقييمات المشاركة : قائد الجيش السوداني يتعهد بعدم المشاركة في أي حكومة بعد الفترة الانتقالية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق