الاثنين، 13 ديسمبر 2021

KBenj

رئيس وزراء السودان يصدر قرار بإعفاء جميع أُمناء حكومات الولايات وتعيين آخرين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


جاءت في وثيقة نقلتها وكالة "رويترز": "بناء على توجيهات رئيس الوزراء السوداني، لوزيرة الحكم الاتحادي، أن تعفي الولاة "أمناء الولايات" الثمانية عشر، وتكليف أمناء عاميين جدد وبينها العاصمة الخرطوم"


وزيرة الحكم الاتحادي السودانية بثينة دينار


حيث أصدر رئيس وزراء السودان، عبد الله حمدوك، أمرا باستبدال كل القائمين بأعمال حكام الولايات ، حيث كلف وزيرة الحكم الاتحادي السودانية بثينة دينار، والتي أصدرت  أمس الأحد، قرارًا أعفت بموجبه جميع أمناء حكومات الولايات، وكلفت دينار آخرين بمنصب أمناء لحكومات الولايات.


وذكر مجلس الوزراء السوداني - في بيان صحفي - أن القرار جاء تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك بمراجعة القرارات الصادرة خلال الفترة الماضية.


ولقد مر السودان بتغيرات كثيرة منذ أن أعلن البرهان، يوم 25 أكتوبر، حل مجلس السيادة والحكومة وفرض حالة الطوارئ في البلاد، وبعدما تم إيقاف معظم الوزراء والمسؤولين المدنيين في السلطة، فيما تصاعدت الضغوط الدولية من أجل عودة المدنيين الى السلطة.


وحاول الجيش استيعاب الموقف الدولي، بعد تشديد دول غربية والأمم المتحدة على ضرورة تصحيح الوضع في السودان بإعادة حمدوك لرئاسة الوزراء، كما تم تشكيل مجلس سيادة جديد وعين البرهان رئيسا له، إلا أن هذه الخطوات لم تخفف من موجة الاحتجاجات الداخلية والانتقادات الدولية.

رئيس وزراء السودان يصدر قرار بإعفاء جميع أُمناء حكومات الولايات وتعيين آخرين
تقييمات المشاركة : رئيس وزراء السودان يصدر قرار بإعفاء جميع أُمناء حكومات الولايات وتعيين آخرين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق