السبت، 18 ديسمبر 2021

KBenj

الأمم المتحدة تحذر دولة جنوب السودان من انهيار "اتفاق السلام"

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


حذر الممثل الخاص للأمم المتحدة في جنوب السودان، نيكولاس هايسوم، من انهيار "اتفاق السلام" في البلاد، وقال هايسوم، في تصريحات نقلها موقع أخبار الأمم المتحدة، إن "رياحا معاكسة جديدة قد تهدد اتفاق السلام الهش في البلاد، بعد سنوات من الصراع الأهلي الوحشي"


الأمم المتحدة  تحذر  دولة جنوب السودان من انهيار "اتفاق السلام"


وجدد هايسوم دعوته "للأطراف إلى حشد شعور متجدد بالإرادة السياسية وبناء الثقة، لتجنب حالة الشلل، وفي أسوأ السيناريوهات، انهيار اتفاق السلام".


وأشار إلى أن "الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن في تنفيذ اتفاق السلام موضع ترحيب، ولكنها ليست كافية لاستمرار عملية السلام".


وفي سبتمبر 2018، وقعت الحكومة والمعارضة المسلحة بدولة جنوب السودان على اتفاق السلام بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تم بموجبه تشكيل حكومة انتقالية دون إكمال بقية هياكلها على مستوى الجهازين التنفيذي والتشريعي.


ولم تتمكن الأطراف الموقعة على اتفاق السلام بجنوب السودان من استكمال تنفيذ بنود اتفاق الترتيبات الأمنية، خاصة في الجانب المتعلق بتخريج القوات المشتركة التي أكملت فترة تدريبها منذ أكثر من ستة أشهر بسبب غياب التمويل، كما لم تتوصل لتفاهمات حول تشكيل المجالس التشريعية بالولايات العشر.

الأمم المتحدة  تحذر  دولة جنوب السودان من انهيار "اتفاق السلام"
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تحذر دولة جنوب السودان من انهيار "اتفاق السلام" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق