السبت، 8 يناير 2022

KBenj

الخارجية الأمريكية تحث السودانيين على تشكيل حكومة مدنية سريعاَ والامر لن يكون سهلاً

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس: «يتعين على القادة السودانيين تنحية الخلافات، والوصول إلى إجماع، وضمان استمرار الحكم المدنى» مؤكدا ضرورة أن «يتم تعيين رئيس الوزراء ومجلس الوزراء القادمين فى السودان بما يتوافق مع الإعلان الدستورى وبما يلبى تطلعات الشعب للحرية والسلام والعدالة»، أضاف، أن القوات المسلحة هى قوات الشعب تحفظ أمنه وسيادة أراضيه. وأكد وجوب نبذ العنف والفرقة والإيمان بالنصر نحو سودان جديد 

الخارجية الأمريكية تحث السودانيين على تشكيل حكومة مدنية سريعاَ والامر لن يكون سهلاً


وأضاف أنه حاول تجنيب السودان خطر الانزلاق نحو الكارثة، مؤكدا أن الحوار هو الحل نحو التوافق لإكمال التحول المدنى الديمقراطى. وشدد على أن الأزمة الكبرى فى السودان أزمة سياسية وتكاد تكون شاملة، وفق تعبيره، مؤكدا أن الثورة ماضية إلى غايتها والنصر أمر حتمى، داعيا المستثمرين لبناء شراكات تنموية مع السودان.

وأضاف أن القوات المسلحة هى قوات الشعب تحفظ أمنه وسيادة أراضيه. وأكد وجوب نبذ العنف والفرقة والإيمان بالنصر نحو سودان جديد.

ووفقًا صحيفة (واشنطن بوست)، إن تشكيل حكومة مدنية شرعية الآن لن يكون سهلاً، لجهة أن المجلس التشريعي الانتقالي لم يشكل أبداً، فضلاً عن حل مجلس السيادة وتعيين المجلس العسكري مجلس جديد محله، بجانب عدم وجود رئيس وزراء أو حكومة مدنية، في ظل وجود جماعات عسكرية ومتمردين سابقين وجماعة شبه عسكرية قوية معروفة بـ(قوات الدعم السريع)، لافتة إلى أن كل هذه التعقيدات تجعل تشكيل حكومة مدنية شرعية في الوقت الحالي أمراً صعباً.

أرجعت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عدم قدرة السودانيين على تعيين رئيس وزراء شرعى ومقبول إلى عدم وجود الهياكل السياسية أو حتى الهيئات السياسية المستقلة.


وقالت الصحيفة في تقرير إن الدولة الشاسعة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 43 مليون شخص في شمال شرق أفريقيا ليس لديها الهياكل السياسية ولا الهيئات السياسية المستقلة لتعيين رئيس وزراء جديد بشكل شرعي، الأمر الذي يقوض الآمال بشأن الانتقال من الحكم العسكري الى الحكم المدني.


الخارجية الأمريكية تحث السودانيين على تشكيل حكومة مدنية سريعاَ والامر لن يكون سهلاً
تقييمات المشاركة : الخارجية الأمريكية تحث السودانيين على تشكيل حكومة مدنية سريعاَ والامر لن يكون سهلاً 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق