الأحد، 27 فبراير 2022

KBenj

بعد إنجازه في إكسبو 2020 دبي .. طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج لخمس مرات

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعرض النرويجي سفن ماجنوس كارلسن، بطل العالم في الشطرنج، لضربة قوية بخسارته المفاجئة أمام الطفل الهندي راميشبابو براجناناندا، وتمكن براجناناندا، البالغ من العمر 16 عاما، من تفجير المفاجأة المدوية بفوزه على ماجنوس كارلسن بطل العالم صاحب الـ31 عاما خلال بطولة جرت عبر الإنترنت، لينال إشادة واسعة في الهند



بعد إنجاز إكسبو 2020 دبي .. طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج لخمس مرات



فاجأ براغناناندا البالغ من العمر 16 عاما، منافسه كارلسن في الشطرنج، باقتناص الفوز بالبطولة، بعدما أبدى مهارة عالية أمامه، ولم تفلح محاولات بطل العالم بالعودة للمباراة، وبهذا الإنجاز، بات براغناناندا أصغر لاعب يهزم كارلسن منذ أن أصبح بطلا للعالم في 2013، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية. 


كما أصبح براغناناندا ثالث لاعب شطرنج هندي يفوز على بطل العالم النرويجي، بعد كل من فيسواناثان أناند وبينتالا هاريكريشنا،  كما أن هذا الفوز يعد الأكبر حتى الآن للاعب الذي أصبح أصغر من يهزم كارلسن منذ أن أصبح بطلا للعالم للمرة الأولى.


وقوبل إنجاز براغناناندا باحتفال الهنود حول العالم على مواقع التواصل، حيث غرّد بطل الشطرنج العالمي الهندي أناند الذي حصد لقب العالم 5 مرات، قائلا: "فخور جدا بمواهبنا. كان يوما جيدا جدا بالنسبة لبراغناناندا"، حيث فاز المعجزة الصاعد براجناناندا على كارلسن في 39 حركة فقط، ليتوج بلقب بطولة "ايرثينجز ماسترز" للشطرنج السريع، بحسب ما أعلنت هيئة الرياضة التابعة للحكومة الهندية.


وكان كارلسن فاز مؤخرا بلقب بطولة العالم للشطرنج التي أقيمت في دولة الإمارات للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه الساحق على منافسه الروسي إييان نيبومنياشتشي، في المباراة النهائية التي أقيمت فعالياتها ضمن معرض "إكسبو 2020 دبي"، وتوج كارلسن توج بلقب بطولة العالم 5 مرات أولاها كانت عام 2013، وبلغ صدارة التصنيف العالمي في 2010، ويطلق عليه لقب "معجزة الشطرنج".


بعد إنجازه في إكسبو 2020 دبي .. طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج لخمس مرات
تقييمات المشاركة : بعد إنجازه في إكسبو 2020 دبي .. طفل هندي يهزم بطل العالم في الشطرنج لخمس مرات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق