الثلاثاء، 12 أبريل 2022

KBenj

إنطلاق المؤتمر الأول للتعدين بولاية جنوب كردفان وسط حشود كبيرة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


بداء اليوم جلسات المؤتمر الأول للتعدين الذي تنظمه الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بمدينة كادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان، وسط حشود كبيرة من أصحاب المصلحة من ممثلي المجتمعات المحلية المستضيفة للأنشطة التعدينية بالولاية


واصلت اليوم جلسات المؤتمر الأول للتعدين الذي تنظمه الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولاية جنوب كردفان، وسط حشود كبيرة من أصحاب المصلحة من ممثلي المجتمعات المحلية المستضيفة للأنشطة التعدينية بالولاية


 وترأس الجلسة الأولى، المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، مبارك عبد الرحمن أردول، حيث قدمت أربعة أوراق عمل قدمها كل من بروفيسور عبد الله كودي المدير السابق لوزارة المعادن، عن الموارد المعدنية وكيفية الاستفادة منها، وناقشها دكتور عمر كباشي شنتو الأستاذ المحاضر بجامعة الدلنج.


 وقدم جيولوجي بهاء الدين نمر تيه، مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الامتياز بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ورقة ناقشها الخبير الدولي في التنمية البشرية وتنمية المجتمعات المحلية محمد عبداللطيف قسامبي، من المغرب الشقيق الذي حضر خصيصاً للمشاركة في المؤتمر.


 وشهدت الجلسة الأولى ورقة واقع البيئة والسلامة في النشاط التعديني قدمها جيولوجي مدثر عبدالله آدم مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة، وناقشها بروفيسور علاء الدين التجاني حمد أستاذ الجغرافيا بجامعة الدلنج.


وفي تصريح سابق، أكد أردول، على ضرورة وضع سياسة تعدين جديدة تخضع لرقابة الحكومة والمواطن على حد سواء، لتحديد المصلحة من عمل التعدين وضمان حقوق إنسان الولاية بشكل كامل.


يذكر أن مؤتمر التعدين الأول بولاية جنوب كردفان تحت شعار: (شركاء في الإنتاج- تعدين بمسؤولية- توطين نهضة تنمية لولاية جنوب كردفان) يأتي برعاية كريمة من السيد محمد بشير أبو نمو، وزير المعادن الإتحادي، والسيد موسي جبر محمود، والي ولاية جنوب كردفان المكلف، في إطار الاهتمام بالتعدين واستخلاصه وفقآ للنظم الدولية، وتحقيق مصلحة إنسان الولاية. وتستمر جلساته لثلاثة أيام متواصلة.

إنطلاق المؤتمر الأول للتعدين بولاية جنوب كردفان وسط حشود كبيرة
تقييمات المشاركة : إنطلاق المؤتمر الأول للتعدين بولاية جنوب كردفان وسط حشود كبيرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق