الأحد، 14 أغسطس 2022

KBenj

الأمم المتحدة تعيين سوداني منسقًا أمميًا لمبادرة الحبوب الأوكرانية

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


الأمم المتحدة تعيين سوداني منسقًا أمميًا لمبادرة الحبوب الأوكرانية


الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش


عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السوداني أمير محمود عبد الله منسقًا أمميًا لمبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية، وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية: إن غوتيريش "عين السوداني أمير محمود عبد الله منسقًا أممًيا لمبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية".


وأضاف أن عبد الله السوداني : "سيخلف الأميركي فريدريك كيني الذي كان معارًا من المنظمة البحرية الدولية كمنسق مؤقت للأمم المتحدة في مركز التنسيق المشترك". وأردف أن عبد الله "يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات الاستجابة الإنسانية والإدارة مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) بالإضافة إلى الخبرة المتخصصة في عمليات الطوارئ وسلسلة التوريد والأمن".


وشغل عبد الله منصب نائب المدير التنفيذي ومدير العمليات في برنامج الأغذية العالمي في الفترة من 2009 حتى يونيو 2022.وقبل ذلك وابتداء من 1991، تسلم عبد الله مناصب مختلفة في برنامج الأغذية العالمي في كل من الميدان والمقر.


وفي 22 يوليو الماضي، برعاية غوتيريش، تم توقيع مراسم "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية" بين روسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.تضمن الاتفاقية تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود (شرق أوروبا) إلى العالم.


وفي غضون ذلك، أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن أول شحنة إنسانية من القمح الأوكراني ستتجه إلى إفريقيا وتحديدًا إثيوبيا.وقال ستيفان دوجاريك في تصريحات صحفية: إن سفينة الشحن "بريف كوماندر" غادرت إسطنبول الأربعاء الماضي، بعد إتمام عمليات التفتيش.


وغادرت 14 سفينة حتى الآن أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، في أعقاب اتفاق مع روسيا يسمح باستئناف صادرات الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، وذلك بعد توقفها لمدة خمسة أشهر بسبب الحرب.وتعاني الكثير من بلدان العالم أزمة حبوب نتيجة عدم تمكن سفن الشحن من مغادرة الموانئ الأوكرانية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية المندلعة منذ 24 فبراير الماضي.

الأمم المتحدة تعيين سوداني منسقًا أمميًا لمبادرة الحبوب الأوكرانية
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تعيين سوداني منسقًا أمميًا لمبادرة الحبوب الأوكرانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق