الأربعاء، 19 أكتوبر 2022

KBenj

الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية يستقبل وفد مشروع بناء المرونة للتغير المناخي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية يستقبل وفد مشروع بناء المرونة للتغير المناخي


الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية يستقبل وفد مشروع بناء المرونة للتغير المناخي



استقبل الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية ممثل الوالي الاستاذ مجذوب الخليفة بمكتبه اليوم وفدا من مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي المركزي برئاسة المدير الوطني للمشروع البروفيسور فيصل محمد أحمد الحاج، 


وذلك بحضور ممثل وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهندس الزبير خليل احمد ومدير مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالشمالية الدكتور الرشيد عبد الله فقيري. واطلع ممثل الوالي خلال اللقاء على أهداف وبرنامج زيارة الوفد للولاية الشمالية والتي تأتي لمتابعة وتقييم أنشطة المشروع بالولاية .


ورحب مجذوب بالزيارة واشاد بالبرامج والانشطة التي ينفذها مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاعين الزراعي والرعوي في مجالات الزراعة والغابات والرعي والبساتين والمياه وأكد إهتمام حكومة الولاية وحرصها علي تذليل كافة العقبات التي تواجه عمل المشروع بما يساهم في تنمية الولاية واستقرار إنسانها. من جانبه أوضح المدير الوطني للمشروع رئيس الوفد أن مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية ينفذ برامجه وأنشطته عبر الادارات الولائية المختلفة.


وأكد أن المشروع الذي إنطلق منذ العام 2022 ويستمر حتي العام 2024 في تسع ولايات من ضمنها الولاية الشمالية يعمل علي بناء قدرات المستفيدين والمؤسسات العاملة معه لمجابهة التغيرات المناخية والمساهمة في إستقرار قطاعات المزارعين والرعاة والنساء من خلال حزمة الانشطة التي ينفذها في محاور الزراعة والرعي والغابات والبساتين والمياه.


 واضاف أن المشروع يقوم حاليا بالتنسيق مع هيئة مياه الولاية والصرف الصحي بتأهيل تسعة آبار بعدد من القري والمناطق وقال إن وفد المشروع سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المحليات والقري والارباف والمناطق للوقوف علي الانشطة المنفذة من قبل المشروع علي أرض الواقع.

الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية يستقبل وفد مشروع بناء المرونة للتغير المناخي
تقييمات المشاركة : الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية يستقبل وفد مشروع بناء المرونة للتغير المناخي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق