الأحد، 24 يوليو 2022

KBenj

برئاسة السودان.. إيقاد تبحث جهود مكافحة الجفاف على المستوى القطري والاقليمي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

السودان يؤكد أهمية التنسيق بين دول إيقاد لدرء الجفاف على المستوى القطري والاقليمي


المدير العام للعلاقات الدولية بوزارة الزراعة والغابات د.فاطمة محمد رحمة




ترأس السودان الإجتماع الرابع عشر للجنة التوجيهية لمنصة مبادرة إيقاد للصمود والاستدامة لمجابهة الجفاف (IDDRSI) بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ومشاركة ممثلي دول الإيقاد, وأكدت المدير العام للعلاقات الدولية بوزارة الزراعة والغابات د.فاطمة محمد رحمة، أهمية الاجتماعات الدورية لمراجعة الأداء ومتابعة تنفيذ مبادرة إيقاد لدراء الجفاف على المستويين القطري والاقليمي، داعيةً إلى مشاركة الدروس المستفادة بين الدول الاعضاء وأهمية استخدام طرق مختلفة من شأنها تحقيق أهداف المبادرة.


ودعت رئيس الجلسة لزيادة التركيز على قضايا التغير المناخي والأمن الغذائي والفيضانات والأزمة الاقتصادية التي أثرت على وسائل كسب العيش خاصة على مستوى المجتمعات المحلية، مشيرةً إلى أهمية الاستفادة من الإمكانيات السودانية من خلال التنسيق المشترك على المستويين القطري والاقليمي واستغلال الموارد بالشكل الأمثل لمصلحة الاقليم وتحقيق اهداف المبادرة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول الأعضاء.


وفي ختام كلمتها تقدمت د. فاطمة بالشكر إلى سكرتارية إيقاد والحكومة الاثيوبية على تنظيم الاجتماع على أمل الخروج بتوصيات تساهم في تحقيق اهداف المبادرة.


الجدير بالذكر أن السودان بوصفه رئيس الدورة الحالية لإيقاد شارك بوفد ضم المنسق القطري لمبادرة درء الجفاف والتفيير المناخي، بروفيسور النور عبد الله، د. منال عوض من سكرتارية لجنة خبراء المبادرة، وبابكر حسن آدم، نقطة ارتكاز المبادرة .ش

 برئاسة السودان.. إيقاد تبحث جهود مكافحة الجفاف على المستوى القطري والاقليمي
تقييمات المشاركة : برئاسة السودان.. إيقاد تبحث جهود مكافحة الجفاف على المستوى القطري والاقليمي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق