السبت، 23 يوليو 2022

KBenj

الهلال الأحمر السوداني ينفذ برنامج الروابط العائلية للاجئين مع أسرهم

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 الهلال الأحمر السوداني ينفذ برنامج الروابط العائلية للاجئين مع أسرهم

الهلال الاحمر السوداني بولاية القضارف
كشف الاستاذ آدم اللكيب محمد حسن مدير مكتب الهلال الاحمر السوداني بولاية القضارف عن تنفيذ مشروع الروابط العائلية للاجئين الاثيوبيين مع أسرهم من داخل معسكرات اللجوء بكل من الطنيدبة وأم راكوبة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر باعتبارها أحد البرامج المهمة والانسانية وتقليل الضغوط النفسية على اللاجئين من خلال الاطمئنان اليومي على أسرهم باثيوبيا هذا فضلاً عن رسائل البحث عن المفقودين .


واشار الاستاذ اللكيب في تصريح الى تنفيذ الهلال الاحمر بالقضارف برامج المياه واصحاح البيئة بالمعسكرات فضلا عن تنفيذ أول محطة للمياه النقية للشرب بمعسكر الطنيدبة وتقديم السلال الغذائية بمعسكرات اللجوء بالولاية بجانب الدعم الكبير الذي تم تقديمه ل(365) يتيما لمدة عامين والذي بلغت تكلفته أكثر من (139) مليار جنيه بجانب دعم الاسر التي تضررت بالسيول، (1500) اسرة بقيمة (53) مليار جنيه وبناء المخيمات المؤقته .


وجدد اللكيب استعداد الهلال الاحمر السوداني بالولاية الدخول والاستجابة لطواريء خريف هذا العام من خلال (16) الف من المتطوعين المنتشرين بكافة انحاء الولاية.


ويقوم فرع  الهلال الاحمر بتنفيذ العديد من الأنشطة في المجالات المختلفة والمتمثلة في انشطة الطوارئ ومشروع الاستعداد والاستجابة للكوارث، مجالات الصحة والتي تشتمل على الرعاية الصحية الأولية ،الإسعافات الأولية ،التمريض المنزلي ،التثقيف الصحي، السلامه المرورية، المياه وإصحاح البيئة، مكافحة الايدز، مكافحة الملاريا، البرنامج القومي لمتطوعي صحة المجتمع ،المشاركة في حملات التحصين القومية والقيام بحملات لاصحاح البيئة بالأحياء، إلى جانب ذلك يقوم الفرع  بنشر القانون الدولي الإنساني ، البحث عن المفقودين واعادة الروابط العائلية.

 الهلال الأحمر السوداني ينفذ برنامج الروابط العائلية للاجئين مع أسرهم
تقييمات المشاركة : الهلال الأحمر السوداني ينفذ برنامج الروابط العائلية للاجئين مع أسرهم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق