الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022

KBenj

وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية تحتفل باليوم الدولي للإعلام الإنمائي بشمال دارفور

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية تحتفل باليوم الدولي للإعلام الإنمائي بشمال دارفور 


المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور أبراهيم موسى


أكد المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور أبراهيم موسى حسن ممثل والي الولاية أهمية الأدوار التي تضطلع بها الأجهزة والوسائط الإعلامية في دعم مسيرة العمل التنموي بالبلاد كافة ودارفور بوجه خاص عبر مساراته المختلفة.


ودعا لدي مخاطبته اليوم بقاعة المجلس التشريعي بالفاشر الاحتفال الذي نظمه المجلس الأعلي للثقافة والإعلام بالولاية بمناسبة اليوم العالمي للإعلام الإنمائي ، الذي يصادف اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام، دعا الأجهزة الإعلامية بالولاية إلى تفعيل وتكثيف العمل في مجال الإعلام التنموي بصورة أكبر، وذلك بتحريك قطاعات المجتمع لإعلاء قيم السلام والمحبة والتسامح التي قال حسن أنها تمثل الركائز الأساسية لإحداث التنمية والتطور.


مضيفاً بأنه لا يمكن إستغلال وتوظيف الموارد الطبيعية الكبيرة التي تتميز بها دارفور إلا بعد إيقاف نزيف الحروب وإراقة الدماء، لتهيئة المناخ المناسب  للانطلاق في رحاب التنمية والتطور.


ومن جانبه فقد أوضح رئيس المجلس الأعلي للثقافة والإعلام بشمال دارفور دكتور زكريا أدم الرشيد أن تنظيم المجلس للإحتفال باليوم العالمي للإعلام الإنمائي ولأول مرة بالفاشر، يأتي بغرض استلهام الأهداف والقيم التي أرستها الأمم المتحدة عند إعلانها في العام 1972 اليوم الرابع والعشرين من أكتوبر كيوم دولي للإعلام، مشيراً إلى أن الاحتفال يأتي كذلك تأكيداً لتجاوز الولاية لمرحلة الحروب والاقتتال  والاتجاه نحو التعافي كخطوة أولى في خطوات التوجه نحو التنمية والاستقرار.


وأعلن الرشيد أن المجلس الأعلي للثقافة والإعلام بشمال دارفور سيمضي في مسيرته نحو الدفع بالعمل الإعلامي عبر أربع مسارات تتمثل في إصدار التشريعات والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي، وإعداد المشروعات الإعلامية الطموحة، وتنظيم وتجويد عمل الآليات الإعلامية، بجانب الإهتمام بالعمل الثقافي كمعول من معاول الإعلام التنموي، معلناً عن تنظيم ملتقى لمناقشة قضايا وهموم اهل الثقافة بالولاية خلال الأيام القادمة. 


وكانت مديرة الإدارة العامة للإعلام والإتصالات فاطمة عبدالله عبدالرحمن قد استعرضت في كلمتها الإفتتاحية والمهام والأدوار التي ظلت تضطلع بها إدارتها في مختلف مجالات العمل الإعلامي، متطرفة كذلك إلى التحديات التي تواجه العمل الإعلامي والتي تتمثل في عدم وجود مقر ثابت للإدارة وعدم تخصيص ميزانيات لتسيير العمل علاوة علي عدم وجود وسائل للحركة.


وقد تضمن إحتفال المجلس الأعلي للثقافة والإعلام باليوم العالمي للإعلام الإنمائي تقديم ورقة عمل من الدكتور جهاد البدوي حول “تحديات الإعلام الإنمائي

وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية تحتفل باليوم الدولي للإعلام الإنمائي بشمال دارفور
تقييمات المشاركة : وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية تحتفل باليوم الدولي للإعلام الإنمائي بشمال دارفور 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق