السبت، 26 نوفمبر 2022

KBenj

سوق المحاصيل الزراعية بمحلية تندلتي يشهد تدفقات كبيرة في السمسم والفول والذرة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


سوق المحاصيل الزراعية بمحلية تندلتي يشهد  تدفقات كبيرة في السمسم والفول والذرة


سوق المحاصيل الزراعية بمحلية تندلتي يشهد  تدفقات كبيرة في السمسم والفول والذرة




يشهد سوق المحاصيل بمحلية تندلتي هذه الأيام تدفقات كبيرة من واردات المحصولات الزراعية والغذائية والنقدية خاصة السمسم بانواعه الثلاث الأبيض والأحمر والمربوت والفول السوداني والذرة بأنواعها المختلفة، إضافة إلى الكركدي واللوبيا الأبيض وحب البطيخ.


وأوضح الأستاذ مبارك الطاهر مدير سوق المحاصيل بمحلية تندلتي أن إدارة السوق وضعت خطة طموحة وسياسات وموجهات عامة تهدف لضبط الأسواق لمنع تهريب المحصولات خارج أسواق المحلية.


وقال إن إدارة السوق وفرت بيئة جيدة وجاذبة داخل السوق حتى تمكن المنتجين والمزارعين والتجار من ممارسة عمليات البيع والشراء إضافة إلى الأسعار المجزية بالنسبة للمنتج والمزارع مما ساعد في جلب المحصولات ودخولها للأسواق.


وأوضح مبارك الطاهر، أن الامر الذي أدى لتنشيط عمليات التداول بالبيع والشراء وزيادة القوى الشرائية، والذي إنعكس إيجاباً على الحركة التجارية عموماً داخل الأسواق التجارية المختلفة بالمدينة.


وقال مدير سوق المحاصيل بتندلتى، إن الوارد اليومي من محصول السمسم يتراوح ما بين ٦٥٠ قنطار إلى ٧٥٠ قنطار ، اما الفول السوداني الوارد منه اليومي يتراوح ما بين ٩٠٠ جوال إلى ١٠٠٠ جوال، أما الكركدي ما زال الوارد منه قليل.


سوق المحاصيل الزراعية بمحلية تندلتي يشهد  تدفقات كبيرة في السمسم والفول والذرة
تقييمات المشاركة : سوق المحاصيل الزراعية بمحلية تندلتي يشهد تدفقات كبيرة في السمسم والفول والذرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق