الاثنين، 19 ديسمبر 2022

KBenj

والي الخرطوم يوفّر عدد (6000) قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع لصندوق الاسكان والتعمير

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

والي الخرطوم يوفّر عدد (6000) قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع لصندوق الاسكان والتعمير


والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد والوفد المرافق


وجه والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد وزارة التخطيط العمراني بتوفير عدد(٦) الف قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع  لصندوق الاسكان والتعمير للبدء في تنفيد السكن الشعبي للمسحقين القدامى والمستحقين الذين صادق الوالي لهم مؤخرا باسكان شعبي.


 جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات وزارة التخطيط العمراني بحضور مدير عام الوزارة المهندس نصر الدين علي عثمان ومدير عام صندوق الاسكان ومدير عام الاراضي ومدير عام المساحة ومدير عام التخطيط. 


من جهته اكد مدير عام التخطيط بانه تم تكوين لجنة عليا لتوفير الاراضي المطلوبة لمشروعات الاسكان باعتبار ان مشروعات الاسكان هى البديل للخطة الاسكانية كما أمن الاجتماع على عقد اجتماع موسع للنظر في انشاء المرافق الخدمية بمشروعات الاسكان الجديدة يضم وزارات المالية والصحة والتربية والتعليم والبنى التحتية.  


وبدأت اليوم بصندوق الاسكان والتعمير اجراءات مقابلة اكثر من ٣ الف شخص صادق لهم الوالي بسكن شعبي واستثماري حيث وقف المدير العام لوزارة التخطيط العمراني ومدير عام صندوق الاسكان على الاجراءات الاولية بعمل ملف لكل صاحب تصديق وذلك وفقا لضوابط صندوق الاسكان.


واكد المدير العام للوزارة خلال الزيارة انه رغم الاعداد الكبيرة التي حصلت على تصديق الوالي والاعداد الغفيرة للمواطنين بمباني الصندوق غير ان الاجراءات تسير بصورة طيبة بفضل الترتيبات الكبيرة التي قام بها مدير عام صندوق الاسكان، الخلوتي الشريف النور، قال ان الصندوق دخل مرحلة جديدة باستئناف السكن الشعبي بتوجيهات من والي الخرطوم.


مؤكدا التزام الصندوق الوفاء بتصديقات الوالي التي راعت الجوانب الانسانية ومعانآة المواطن في الحصول على سكن مريح. غير انه اشترط حصول كل متقدم للسكن الشعبي اسس الاستحقاق وحصوله علي ٢٥ درجة فما فوق وتحسب الدرجات من تقديم ما يثبت ان تكون من مواليد الخرطوم  الاقامة في الخرطوم لمدة ادناها ١٠ سنوات والزوجة والزوجات وغيرها من الشروط.


والي الخرطوم يوفّر عدد (6000) قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع لصندوق الاسكان والتعمير
تقييمات المشاركة : والي الخرطوم يوفّر عدد (6000) قطعة سكنية خلال ٣ اسابيع لصندوق الاسكان والتعمير 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق