السبت، 3 ديسمبر 2022

KBenj

المبعوثة الأوروبية.. التزامنا بدعم السودان بتشكيل الحكومة سريعاً

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 المبعوثة الأوروبية.. التزامنا  بدعم السودان بتشكيل الحكومة سريعاً

 

المبعوثة الأوروبية.. التزامنا  بدعم السودان بتشكيل الحكومة سريعاً

قالت مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي أنييت ويبر، اليوم الخميس، في اجتماع مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إن تشكيل حكومة في المستقبل القريب سيؤدي لتجديد التزام الاتحاد بدعم السودان.


ونقل بيان لمجلس السيادة عن مبعوثة الاتحاد الأوروبي، قولها "نتطلع إلى الخطوة القادمة المتمثلة في تشكيل حكومة تشجع الاتحاد الأوروبي على تقديم الدعم لتوفير احتياجات الشعب السوداني". وأضافت "تشكيل حكومة في المستقبل القريب يجعلنا نجدد التزام الاتحاد الأوروبي بدعم السودان ويمكننا من العمل جنبا إلى جنب لبناء مستقبل السودان".


وكان المكون العسكري في السودان قال إن التوافق السياسي بين المكونات السودانية هو شرط توقيع الاتفاق مع قوى الحرية، أتى ذلك بعد أن أفادت مصادر بقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) في وقت سابق الجمعة  أن التوقيع على الاتفاق الإطاري مرتقب قبل نهاية الأسبوع المقبل.


إلى ذلك، أكدت أنه تم وضع مدى زمني للتوصل لاتفاق نهائي قبل نهاية العام.وأردفت أن حوالي 30 جسماً وقعت حتى الآن على الإعلان السياسي المكمل للدستور الانتقالي.


المبعوثة الأوروبية.. التزامنا  بدعم السودان بتشكيل الحكومة سريعاً
تقييمات المشاركة : المبعوثة الأوروبية.. التزامنا بدعم السودان بتشكيل الحكومة سريعاً 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق