الاثنين، 16 يناير 2023

KBenj

الإمارات ساهمت في حل الازمة السياسية في السودان وترحّب بالمرحلة النهائية للاتفاق الإطاري

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

الإمارات ساهمت في حل الازمة السياسية في السودان وترحّب بالمرحلة النهائية للاتفاق الإطاري


الشعب السوداني يطالب بحكومة مدنية

رحّبت دولة الإمارات بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان، التي تقود إلى حكومة بقيادة مدنية، بما يعزز استقرار دولة السودان الشقيقة وازدهارها، معربة عن أمنياتها بالتوفيق والسداد للمكونات السودانية في مسيرتها المقبلة لاستكمال المرحلة الانتقالية.

وثمّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، جهود أعضاء مجموعة الآلية الثلاثية، والرباعية، ممثلة بالبعثة الأممية في السودان، والاتحاد الإفريقي، و«الإيقاد»، والنجاح في بناء وتعزيز التوافق بين الأطراف الفاعلة، بما يحقق تطلعات شعب السودان الشقيق إلى الاستقرار والتنمية والازدهار.

ولقد رحبت الإمارات من قبل بالاتفاق السياسي الإطاري الذي توصلت إليه الأطراف السودانية، لاستكمال المرحلة الانتقالية، بما يعزز استقرار السودان ، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن الاتفاق السياسي يؤسس لخطوات تضمن بناء حكومة بقيادة مدنية، معربة عن أمنياتها بالتوفيق والسداد للمكونات السودانية في مسيرتها المقبلة لاستكمال المرحلة الانتقالية في السودان.

وأشارت الوزارة إلى حرص الإمارات على تعميق وتوسيع آفاق التعاون مع السودان، ودفعها إلى الأمام في المجالات كافة، تدعيماً لأواصر العلاقات الوطيدة التي تربط بلدينا وشعبينا الشقيقين. وأكدت الوزارة حرص الإمارات على الانتقال السياسي السلمي والناجح في السودان الشقيق، بما يعزز استقراره، ويعود على شعبه بالخير والرخاء والنماء.

 الإمارات ساهمت في حل الازمة السياسية في السودان وترحّب بالمرحلة النهائية للاتفاق الإطاري
تقييمات المشاركة : الإمارات ساهمت في حل الازمة السياسية في السودان وترحّب بالمرحلة النهائية للاتفاق الإطاري 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق