السبت، 28 يناير 2023

KBenj

السودان يطبق معايير الرقابة على شركات الامتياز المنتجة للمعادن والاتزام باللوائح والقوانين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

السودان يطبق معايير الرقابة على شركات الامتياز المنتجة للمعادن والاتزام باللوائح والقوانين


محمد محي الدين الخطيب مدير إدارة شركات الامتياز المنتجة، التابعة للإدارة العامة للإشراف والرقابة


شددت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة على ضرورة التزام شركات الامتياز المنتجة باللوائح والقوانين التي وضعتها الدولة لضبط وتنظيم الأنشطة والصناعات التعدينية في السودان.


وأعلن مدير إدارة شركات الامتياز المنتجة، التابعة للإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج بشركة الموارد المعدنية المحدودة، محمد محي الدين الخطيب، عن بداية تطبيق معايير الرقابة الحديثة وفقاً للمواصفات العالمية على شركات الامتياز المنتج في البلاد.


وطالب الخطيب في حوار إذاعي على هامش رعاية الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة يوماً مفتوحاً خلال مشاركتها الحالية في النسخة الأربعين لمعرض الخرطوم الدولي، طالب بضرورة تنفيذ الخطط التي وضعتها الشركات للإنتاج العام الحالي بنسبة «100٪»، مشيراً في الوقت ذاته إلى محافظة الموارد المعدنية على تنفيذ خطة الإنتاج في العام المنصرم بنسبة “99٪” رغم الظروف التي واجهت القطاع.


ودعا الخطيب المجتمعات المحلية المستضيفة للأنشطة والصناعات التعدينية إلى تنسيق الجهود والمواقف والتعاون المشترك مع الحكومة والشركات المستثمرة لتعود الفائدة بطريقة مباشرة على المجتمع بالخدمات والتنمية الاستراتيجية،وقال إن المعادن هي ثروات قومية يجب الاهتمام بها من قبل الجميع.


وامتدح مدير إدارة شركات الامتياز المنتجة، الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والشرطية وحكومات الولايات، بالإضافة إلى دور لجان التنسيق والإدارات الأهلية في استقرار عمليات التعدين في الفترةالسابقة، لافتاً إلى أن الوضع الأمني والاستقرار الاجتماعي أساس لاستمرارية المشروعات التنموية.


وأوضح الخطيب أن الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، تقدم العديد من الخدمات لشركات الإنتاج، منها تطبيق الإعفاءات الجمركية بحكم الاتفاقية المبرمة بين حكومة السودان والشركات، هذا فضلاً عن تسهيل حركة الخبراء الأجانب بالحصول على التأشيرات والتحرك لمواقع العمل، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للشركات من قبل الخبراء والمختصين في الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة.


وكشف الخطيب عن تطوير في الإجراءات الداخلية وتسهيل المهام للشركات والمستثمرين مع بداية العام الحالي 2023م الأمر الذي قوبل باستحسان وتقدير كبير من قبل الشركات العاملة في قطاع التعدين بالبلاد.

السودان يطبق معايير الرقابة على شركات الامتياز المنتجة للمعادن والاتزام باللوائح والقوانين
تقييمات المشاركة : السودان يطبق معايير الرقابة على شركات الامتياز المنتجة للمعادن والاتزام باللوائح والقوانين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق