الخميس، 9 مارس 2023

KBenj

شعبة الحبوب الزيتية.. هجمة شرسة من شركات أجنبية على إستيراد الفول السوداني

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

شعبة الحبوب الزيتية.. هجمة شرسة من شركات أجنبية على إستيراد الفول السوداني 


الفول السوداني


كشفت شعبة الحبوب الزيتية عن هجمة وصفتها بـ”الشرسة”، من شركات أعلن إنها”صينية وعربية” ، من أصحاب رؤوس أموال والملياديرات، يعملون على شراء محصول الفول السوداني، بصورة كبيرة بهدف التخزين، بالنسبة لرجال أعمال أمّا الشركات الأجنبية بغرض الصادر مما اعتبرت ذلك وراء زيادة أسعار الزيوت محليًا.


وكشف عضو الشعبة عصام فضل بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الخميس، عن زيادة قدرها بنحو 40% في سعر طن الفول السوداني. وقال إنّ الطن بلغ سعره”750″ ألف جنيه مقارنةً”350″ ألف جنيه أيام موسم الحصاد.


ولقد اجتمع وزير الزراعة والغابات بقاعة وزارة الزراعة بممثل البنك الدولي الدكتور اندرو حربي، وأشاد بالمجهودات التي يقوم بها البنك الدولي للسودان موضحا أن السودان يزخر بالعديد من الموارد الطبيعية المتمثلة في (الصمغ العربي، القطن ، الكركدي، الفول السوداني وزهرة عباد الشمس) .


وأوضح ان موسم الإنتاج الحالي توفّرت له فرص مواتية لتحقيق إنتاجيات عالية رأسياً، ما يستوجب الترويج والتسويق وانسياب الصادر، والدخول إلى أسواق جديدة، مشدّدا على أنه في موقف الصادر ما تزال الأرقام دون الطموح، وتوقّع أن تشهد الفترة المقبلة نشاطاً، لتلبّي الطلب المتزايد.


شعبة الحبوب الزيتية.. هجمة شرسة من شركات أجنبية على إستيراد الفول السوداني
تقييمات المشاركة : شعبة الحبوب الزيتية.. هجمة شرسة من شركات أجنبية على إستيراد الفول السوداني 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق