الخميس، 4 مايو 2023

KBenj

أنباء عن مقتل رئيس أركان الجيش السوداني وإرتباك بين القيادات

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

أنباء عن مقتل رئيس أركان الجيش السوداني وإرتباك بين القيادات


رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين


بعد اﻻﺣﺪاث اﻻﺧﻴﺮة ﻓﻲ اﻟﺴﻮدان واﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎت ﺑﻴﻦ اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺴﻮداﻧﻲ وﻗﻮات اﻟﺪﻋﻢ اﻟﺴﺮﻳﻊ وردت اﻧﺒﺎء ﻋﻦ وﻓﺎة رﺋﻴﺲ اﻻرﻛﺎن اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺴﻮداﻧﻲ، محمد عثمان الحسين، وﻟﻢ ﻳﺘﻢ اﻻﻋﻼن ﻋﻦ اﻟﺨﺒﺮ إﻟﻰ اﻵن، لحدوث إرتباك بين قيادات الجيش السوداني.  


ويتحفظ اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺴﻮداﻧﻲ ﻋﻦ إﻋﻼن وﻓﺎة رﺋﻴﺲ اﻻرﻛﺎن، وذﻟﻚ ﻳﻀﻊ اﻟﺠﻴﺶ في مأزق في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها السودان والشعب السوداني، وﺗﺤﺪﻳﺪا ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻮﻗﺖ اﻟﺤﺎﺳﻢ. لإن وﻓﺎة رﺋﻴﺲ أرﻛﺎن الجيش ﺳﻴﺆدي إﻟﻰ ﺿﻌﻒ ﻣﻬام اﻟﺠﻴﺶ اﻟﺴﻮداﻧﻲ ﻓﻲ اﻟﻌﻤﻠﻴات العسكرية اﻟﺤﺎﻟﻴﺔ.


إلى ذلك، اتهمت قوات الجيش بممارسة عمليات تضليل وبث شائعات كاذبة عن مقتل رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين ، وفق تعبيرها، وأفاد مصدر في الحكومة السودانية، في وقت سابق اليوم أن قوات الجيش دفعت بتعزيزات في الخرطوم.


ولقد وافقت القوات المسلحة السودانية، على وقف إطلاق النار لمدة 7 أيام مع قوات الدعم السريع، وذلك بعد أن أعلنت وزارة خارجية جنوب السودان، أن الفصيلين العسكريين اتفقا على الهدنة، ويذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار السابق لم يوقف القتال بين الفصيلين المتناحرين في أجزاء مختلفة من البلاد.


أنباء عن مقتل رئيس أركان الجيش السوداني وإرتباك بين القيادات
تقييمات المشاركة : أنباء عن مقتل رئيس أركان الجيش السوداني وإرتباك بين القيادات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق