الاثنين، 26 يونيو 2023

mic

اليونيسيف تندد بمقتل وإصابة مئات الأطفال.. الإعلان عن مقتل 330 طفلاً و إصابة 1900 في السودان..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


اليونيسيف تندد بمقتل وإصابة مئات الأطفال.. الإعلان عن مقتل 330 طفلاً و إصابة 1900 في السودان..



اليونيسيف تندد بمقتل وإصابة مئات الأطفال
وفي هذا السياق، أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) عن قلقها البالغ إزاء تأثير العنف على الأطفال في السودان، مؤكدة أنها تلقت تقارير تفيد بمقتل أكثر من 330 طفلاً وإصابة أكثر من 1900، منذ بداية الاشتباكات في شهر يونيو/حزيران في العاصمة الخرطوم وولايات دارفور كردفان.


وقالت المنظمة في بيان لها، إن هذه الأرقام تعكس فقط الحالات التي تم تأكيدها، وأن العدد الحقيقي للضحايا قد يكون أعلى بكثير، مضيفة أنها تعمل مع شركائها على تقديم المساعدات الإنسانية والحماية للأطفال وأسرهم. 


وأدانت المنظمة بشدة استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، والهجمات على المرافق الصحية والتعليمية، وانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني، داعية جميع الأطراف إلى احترام حقوق الأطفال وحمايتهم من كل أشكال العنف.

الشعب يطالب بالسلام والديمقراطية

وفي ظل هذه المأساة التي يعيشها الشعب السوداني، خصوصا الأطفال، يزداد حنق المواطنين على حكامهم، وتتصاعد مطالبهم بإنهاء حالة الصراع والانقسام، وإعادة مسار الانتقال الديمقراطي، الذي تعثر بسبب الانقلاب العسكري. فقد خرج آلاف المتظاهرين في مختلف أنحاء البلاد، رافضين للانقلاب، ومؤيدين للحكومة المدنية، ومطالبين بإطلاق سراح جميع المعتقلين، ومحاسبة المسؤولين عن سفك دماء الأبرياء.

وأظهرت مشاهد مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حجم التضامن والتآزر بين المتظاهرين، وخصوصا مشاركة نسائية فعالة في صفوف المحتجين، رافعات شعارات منددة بالانقلاب، ومطالبات بحرية التعبير وحق التظاهر.

 

اليونيسيف تندد بمقتل وإصابة مئات الأطفال.. الإعلان عن مقتل 330 طفلاً و إصابة 1900 في السودان..
تقييمات المشاركة : اليونيسيف تندد بمقتل وإصابة مئات الأطفال.. الإعلان عن مقتل 330 طفلاً و إصابة 1900 في السودان.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق