الاثنين، 5 يونيو 2023

KBenj

مليون نازح و400 ألف لاجئ جراء الصراع القائم في السودان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 مليون نازح و400 ألف لاجئ جراء الصراع القائم في السودان


النازحون من السودان الى دول الجوار


أدى التصعيد العسكري في السودان إلى نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص داخل البلاد ولجوء 400 ألف إلى دول الجوار، هرباً من الصراع القائم في السودان، واستمرار سماع المواطنين إطلاق النار ما يشكل لهم الخوف والرغبة في الهروب لدولة أكثر أماناً من السودان.


هذا ما اسفرته الحرب في السودان من نزوح المواطنين لدول الجوار،  والحرب لم تخلف ورائها سوى الجوع و الخوف وهروب أبناء السودان من أرض الوطن، وعلى طرفا النزاع الالتزام بالهدنة لوقف بحر الدماء و يعم الاستقرار و تصل المساعدات الإنسانية بأمان للمحتاجين.


وقال سكان وشهود عيان إن دوي إطلاق نار سمع في عدة مناطق من العاصمة الخرطوم الأحد في اليوم التالي لانتهاء سريان وقف لإطلاق النار. وبدأ وقف إطلاق النار في 22 مايو الماضي وانتهى أجله ليلة السبت، وأدى وقف إطلاق النار إلى هدوء حدة التصعيد والسماح بوصول بعض المساعدات الإنسانية.


وأظهرت لقطات حية، أمس الأحد، تصاعد أعمدة من الدخان الأسود في سماء العاصمة، وخارج العاصمة، استمر التصعيد في منطقة دارفور النائية في الغرب، وأفاد شهود عيان بأن الاشتباكـ، الذي اندلع يومي الجمعة والسبت، أثر على مدينة كتم، وهي مركز تجاري وإحدى البلدات الرئيسية في شمال دارفور.


 مليون نازح و400 ألف لاجئ جراء الصراع القائم في السودان
تقييمات المشاركة : مليون نازح و400 ألف لاجئ جراء الصراع القائم في السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق