الأربعاء، 14 يونيو 2023

KBenj

حميدتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الأفريقي بهدف تحقيق الاستقرار في السودان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

حميدتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الأفريقي  بهدف تحقيق الاستقرار في السودان


قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو


قال قائد قوات الدعم السريع في السودان، الفريق محمد حمدان دقلو، أمس الثلاثاء، إنه ناقش عددًا من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع في السودان، لا سيما التداعيات الإنسانية التي أفرزتها الحرب، مع رئيس جزر القمر، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، غزالي عثماني.


ويسعى القائد قوات الدعم السريع، على تعزيز سبل السلام في المنطقة،وتحسين العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين السودان ودول المنطقة، والعمل على البحث الجاد لحلول الأزمة الراهنة في السودان، ووقف إطلاق النار، كما يتمتع قائد الدعم السريع بعلاقات واسعة مع القادة والوزراء والرؤساء في كافة دول العالم، وتعمل قوات الدعم السريع على الالتزام بالهدن، وفتح الممرات الإنسانية، لمساعدة المدنيين  والعمل على حمايتهم.


وكشف حميدتي في تغريدة على موقع “تويتر”، عن تلقيه اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الأفريقي، غزالي عثماني، معربًا عن “تقديره للجهود المبذولة من الاتحاد الأفريقي بهدف تحقيق الاستقرار في السودان”.


تلقيت اليوم اتصالاً هاتفياً من فخامة رئيس جزر القمر الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي السيد غزالي عثماني. وناقشنا عدداً من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع في السودان لاسيما التداعيات الإنسانية التي افرزتها الحرب والعمل على معالجة الوضع الإنساني والوصول إلى وقف إطلاق النار في البلاد.


وشدد حميدتي، على “أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية بما يقود إلى معالجة المشكلة السودانية من جذورها، ويؤسس لبناء دولة ديمقراطية يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات”، وفق قوله. وناقش الطرفان خلال الاتصال عددًا من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع في السودان لاسيما التداعيات الإنسانية، التي أفرزتها الحرب، حيثُ أكدا أهمية العمل على معالجة الوضع الإنساني، والوصول إلى وقف إطلاق النار في البلاد.



حميدتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الأفريقي  بهدف تحقيق الاستقرار في السودان
تقييمات المشاركة : حميدتي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الأفريقي بهدف تحقيق الاستقرار في السودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق