الخميس، 6 يوليو 2023

mic

تحذيرات أبو الغيط من تأثير نزاع السودان على الأمن الغذائي العربي..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


تحذيرات أبو الغيط من تأثير نزاع السودان على الأمن الغذائي العربي..


الأمين العام للجامعة العربية

يشير الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى خطورة النزاع القائم في السودان، والذي يؤثر على الأمن الغذائي في السودان والعربي، حيث تسبب النزاع في تعطل المشروعات الزراعية، وتوقف نقل السلع، وارتفاع أسعارها، وتلف كميات كبيرة منها، مما يشكل خطرًا حقيقيًا على الأمن الغذائي في المنطقة.


وفي هذا السياق، ناقش أبو الغيط في لقائه مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، إبراهيم الدخيري، خطة إنقاذ الموسم الزراعي السوداني التي أعدتها المنظمة بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية، والتي تهدف إلى تأمين التجارة وسلاسل الإمداد بالحبوب والمنتجات الغذائية، وتمكين المزارعين السودانيين من تصدير سلعهم محليًا وفي دول الجوار.


وفي هذا السياق، دعا أبو الغيط إلى تكوين لجنة من عضوية المنظمة العربية للتنمية الزراعية والقطاعات المعنية بالأمانة العامة والمندوبية الدائمة للسودان لدى جامعة الدول العربية والجهات العربية والدولية ذات الصلة، وذلك لتنفيذ قرارات القمة العربية بشأن ملفي السودان والأمن الغذائي العربي.


يعتبر هذا التحذير من أبو الغيط صادمًا ويذكرنا بأهمية تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة وضرورة إيجاد حلول للنزاع القائم في السودان لتجنب تدهور الأوضاع الغذائية في البلد، وللمحافظة على الأمن الغذائي في المنطقة العربية. وعلى الرغم من التحديات التي تواجه السودان، فإن التعاون العربي والدولي يمكن أن يلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الأمن الغذائي والاستقرار السياسي في البلد.

تحذيرات أبو الغيط من تأثير نزاع السودان على الأمن الغذائي العربي..
تقييمات المشاركة : تحذيرات أبو الغيط من تأثير نزاع السودان على الأمن الغذائي العربي.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق