الأربعاء، 9 أغسطس 2023

عيونا ليك

نقابة أطباء السودان: كارثة إنسانية وانهيار كبير في القطاع الصحي.

عيونا ليك بتاريخ عدد التعليقات : 0

نقابة أطباء السودان: كارثة إنسانية وانهيار كبير في القطاع الصحي

نقابة أطباء السودان

قالت السكرتيرة الإعلامية للجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان رزان الدوري للميادين إن "أغلب مستشفيات أم درمان باتت في مرمى النيران، وسط انقطاع كامل في شبكة الاتصالات، ونقص في المواد التموينية".

وأضافت الدوري أن "هذه الحرب العبثية تؤدي إلى انهيار كبير للوضع الصحي، ما انعكس كارثة إنسانية على البلاد"، وأكدت أنه "إذا لم يتم التوصل إلى حل فالمستقبل سيكون مظلماً، وعلى الأطراف السعي لاتفاق، من أجل الحفاظ على ما تبقّى من هذا البلد".

وأفاد بيان صادر عن منظمة "أنقذوا الأطفال" (save the children) التي يقع مقرّها في لندن، أنّ "آلاف الجثث تتحلّل في شوارع الخرطوم"، مشيرةً إلى عدم سعة المشارح لحفظ الجثث من ناحية، وتأثير انقطاع الكهرباء المستمر على نظم التبريد.

وقال سكان إن الجيش نفّذ ضربات جوية وقصفاً بالمدفعية الثقيلة، منذ الاثنين في محاولة للاستيلاء على جسر على نهر النيل، تستخدمه قوات الدعم السريع في نقل تعزيزات وأسلحة من أم درمان إلى مدينتي بحري والخرطوم، المدن الثلاث التي تشكّل، العاصمة الكبرى للسودان.

وجاء الرد قوياً من قوات الدعم السريع، مما أدى إلى احتدام الاشتباكات في الأحياء السكنية وسقوط ضحايا مدنيين وحالات نزوح، وقال نشطاء في أحياء بشرق أم درمان إن تسعة مدنيين على الأقل لقوا حتفهم.




نقابة أطباء السودان: كارثة إنسانية وانهيار كبير في القطاع الصحي.
تقييمات المشاركة : نقابة أطباء السودان: كارثة إنسانية وانهيار كبير في القطاع الصحي. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق