الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023

MoA

صحة القضارف تتسلم أدوية منقذة للحياة

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

يعقوب محمد العبيد امين

صحة القضارف تتسلم أدوية منقذة للحياة

استقبلت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف أصناف من الأدوية المنقذة للحياة مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم ضمن مشروع الإستجابة الطارئة للازمة الإنسانية في السودان الممولة عبر الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية بحضور ممثل والى القضارف الأستاذ يعقوب محمد العبيد امين حكومة الولاية ومفوض العون الإنساني .


وتقدم ممثل والى القضارف خلال مراسم تسليم الدعم بشكره لمنظمة الإغاثة الإسلامية لجهودها المبذولة والمتكررة في المجالات الصحية والزراعية والخدمات الأخري وتوفير الأدوية المنقذة للحياة والمعدات الطبية معربا امتنانه للجهود المقدرة من مختلف الجهات في ظل الفترة الحرجة التي تعيشها البلاد مشيرا لأهمية إستمرار الدعم في مختلف المجالات .

وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية 

 بينما أوضح المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الأستاذ عبدالناصر حسن علي أن هذا الدعم يأتي في إطار الاتفاقية الفنية الموقعة بين الجانبين في دعم مشروعات الصحة والتنمية الإجتماعية مشيرا إلي أن هذا الدعم يأتي والوزارة في أمس الحاجة له لمقابلة الطواريء الصحية ويحتوي علي 21 صنف من الأدوية من محاليل وريدية ومضادات حيوية ومستهلكات حماية الأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات وعبر عن شكره للمنظمة والجهات التي دعمت الأنشطة الصحية خلال الفترة الماضية .

 

فيما أكد الأستاذ الطاهر أمام منسق مكتب القضارف بمظمة الإغاثة الإسلامية أن مشروع دعم الأدوية المنقذة للحياة واحد من المشاريع التي عملت عليها المنظمة مع شركائها عبر العالم مشيرا إلي أن المشروع يحتوي على حزم أخري بتوفير الوقود لمولدات المستشفيات وتقديم الدعم النقدي والغذائي للمرضي إضافة إلي دعم الأسر النازحة بمبالغ نقدية بعدد من المحليات .

مفوض العون الإنساني

 فيما أشار مفوض العون الإنساني بالولاية الأستاذ عبدالكفيل العدناني أن منظمة الإغاثة الإسلامية واحدة من المنظمات التي قدمت عددا من المشاريع الصحية بالولاية ممتحدا دورها في دعم الأنشطة الصحية والأسر النازحة بمبالغ نقدية إضافة إلى تدخلها في مجال المياه بمناطق العطش مؤكدا سعيهم الجاد لتخفيف الاجراءات الإدارية الخاصة بعمل المنظمات .


واوضحت الدكتورة رجاء الباقر مدير صندوق الإمدادات أن الأدوية المقدمة عبر منظمة الإغاثة الإسلامية تعتبر من الأصناف الدوائية المهمة التي تحتاجها الولاية لافتة إلي أنه سوف يجري توزيعها علي المؤسسات الصحية بالولاية حسب الحوجة.

صحة القضارف تتسلم أدوية منقذة للحياة
تقييمات المشاركة : صحة القضارف تتسلم أدوية منقذة للحياة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق