الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

MoA

والي جنوب كردفان يتفقد المدنية الرياضية واستاد مرتا

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

والي جنوب كردفان

والي جنوب كردفان يتفقد المدنية الرياضية واستاد مرتا

قام والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم بزيارة تفقدية للمدينة الرياضية باستاد مرتا الحى الشمالي لمدينة كادقلي وقف خلالها على البنى التحتية لملعب استاد مرتا.

وتعهد الوالي في تصريح صحفي بأن حكومة الولاية والشركاء ستبدأ فى تأهيل البنى التحتية المتعلقة بالصيانة لتحقيق أهدافها خاصة بأن الولاية تذخر بشتى أنواع الرياضة باعتبارها بيئة يتنفس فيها الجميع، مبيناً أن جنوب كردفان تنشط فيها حركة رياضية تتمثل فى كرة القدم والكرة الطائرة للسيدات والمصارعة وجلها تصب في رتق النسيج الإجتماعي وتعزيز السلام المجتمعي وتقوية الروابط المجتمعية وتناسى آثار الحرب. وطمئن مواطني الولاية بأن الولاية بدأت فى التعافى،  معرباً عن شكره للذين اسهموا فى إنشاء الصرح الذي أصبح معلم من معالم الولاية.

من جانبه أوضح محمد أحمد الجاك مدير قطاع الثقافة والإعلام والشباب والرياضة بوزارة التربية والتوجيه أن زيارة الوالي لهذة المدنية لها ما بعدها فى التأهيل الشامل للبنى التحتية. وقال إن الغرض من إنشاء المدنية ترقية الرياضة والشباب واستضافة المنافسات القومية واضاف قائلا إن استاد مرتا قد سبق أن استضاف دورة بطولة سيكافا فى العام 2013 لكن عوامل الظروف الطبيعية وغيرها أدت إلى بعض التصدعات للمدينة، . مما أدى إلى تحويل الملعب من تنجيل طبيعى إلى اصطناعى وايضاً فى حاجه ماسة لإعادة تأهيل. وأشار ودالجاك الى إن الإستاد به عدد 28 غرفة بخلاف المبانى الأخرى.

والي جنوب كردفان يتفقد المدنية الرياضية واستاد مرتا
تقييمات المشاركة : والي جنوب كردفان يتفقد المدنية الرياضية واستاد مرتا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق