الخميس، 25 يناير 2024

MoA

حكومة شمال كردفان تؤكد اهتمامها بمراكز الايواء

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

كردفان


حكومة شمال كردفان تؤكد اهتمامها بمراكز الايواء

اكد الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وداعة الله والي شمال كردفان اهتمام حكومته بكافة مراكز. الايواء وتقديم الخدمات للمتاثرين بالحرب بهذه المراكز.جاء ذلك خلال مخاطبته بمدينة عروس الرمال الجامعية للطالبات بمدينة الأبيض مبادرة كسوة الشتاء التي نظمتها محليه شيكان بالتعاون مع تلفزيون شمال كردفان بمشاركة عدد من المنظمات الوطنية والاجنبية والخيرين للمتاثرين بالحرب.

وشارك حضورا الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضه الوزير المكلف والاستاذ عبد الناصر عبد الله المدير التنفيذي لمحلية شيكان والمهندس طارق امين ابو البشر مفوض العون الإنساني. 

وقال الوالي ان شمال كردفان من الولايات المشهورة بحسن استقبال الضيف وكرمه، وأشار الى ان الولاية من الولايات المتاثرة بالحرب وبها العديد من مراكز الايواء للمتاثرين بالحرب منوها الى أهمية تعظيم دور المبادرات المجتمعية للتقديم الخدمات للمتاثرين بمراكز الايواء كاشفا ان حكومته قامت بعدة اتصالات مع الحكومة الاتحادية في هذا الصدد.

واشاد الوالي بكافة الجهات التي ساهمت في انجاح هذه المبادرهدة من المنظمات الوطنية والاجنبية والخيرين مشييدا بمنظمة براء الخيرية لدورها المتعاظم في خدمة المتاثرين بالحرب بمراكز الايواء.

من جانبه الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف اوضح ان المتاثرين بالحرب بمراكز الايواء ليس ضيوفا وهم جزء من مكونات مجتمع الولاية.

من جهته المهندس طارق امين ابو البشر مفوض العون الإنساني اوضح ان هذه المبادرة من المبادرات المجتمعية القوية التي ساهمت في تقديم الخدمات بمعسكرات الايواء وذلك نتجية للشراكات الجيدة، واشار الى ان هناك فجوة في تقديم الخدمات بمعسكرات الايواء، وابان ان هناك العديد من المبادرات المجتمعية التي تعمل في سد هذه الفجوة مبينا أن مراكز الايواء للمتاثرين بالحرب بمدينة الأبيض بلغت 124 مركزا.

من ناحيته الأستاذ عبد الناصر عبد الله المدير التنفيذي لمحلية شيكان اكد ان المحلية اولت جل الاهتمام بمراكز الايواء وتقديم الخدمات للمتاثرين بالحرب، واكد المضي قدما في مضاعفة الجهود بهذه المراكز من أجل خدمة للمتاثرين بمراكز الايواء.

حكومة شمال كردفان تؤكد اهتمامها بمراكز الايواء
تقييمات المشاركة : حكومة شمال كردفان تؤكد اهتمامها بمراكز الايواء 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق