الخميس، 1 فبراير 2024

MoA

تنسيق بين كسلا ومنظمة قرى الأطفال في البرامج الإجتماعية والإنسانية

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

كسلا

تنسيق بين كسلا ومنظمة قرى الأطفال في البرامج الإجتماعية والإنسانية

أطلع والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن على أنشطة وبرامج منظمة قرى الأطفال والتي تعني بالأطفال فاقدي الرعاية الوالدية والمهددين بفقدانها نتيجة فقدان الأب والحروب أو إنفصال الأسر.

جاء ذلك لدى لقائه مدير المنظمة عبد الرحمن محمد المبارك والذي قدم تنويراً شاملاً حول المنظمة ونشاتها واهدافها وفروعها المنتشرة في عدد من دول العالم والتي من بينها 4 أفرع بالسودان. وأوضح المبارك أن المنظمة التي كانت تعمل بولاية الخرطوم وولاية النيل الأبيض وبسبب الحرب وبعد مغادرتها لولاية الجزيرة ستنفذ برامجها من ولاية كسلا باعتبارها ولاية آمنة ومستقرة مشيراً إلى أن المنظمة لديها برامج تعني بالنازحين والمتأثرين بالحرب وإعانتهم خلال 3 سنوات.

 ونوه إلى برامج المنظمة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشئون الإجتماعية وتقوم في الأساس على دعم جهود حكومة الولاية في مجالات الأطفال والنازحين واحتياجاتهم. وتطرق إلى البرامج التي تقدمها المنظمة خاصة في جانب الرعاية وتوفير الأسر البديلة للأطفال علي مستوى الأم والمجتمع الصغير ورعايتهم والإهتمام بهم، مشيراً إلى أن هنالك حوالي 17 بيتاً به أما بديلة وأن البرنامج يهدف للصول بهم إلى مرحلة الشباب وإلحاقهم بمدن شبابية ودمجهم في المجتمع بصورة سليمة فضلاً عن دعمهم وتغطية نفقاتهم في الدراسة الجامعية والمعاهد الحرفية. وكشف في هذا الصدد عن وجود أعداداً كبيرة من هذه الفئة قد التحقت بمختلف الجامعات السودانية وأخرى تلقت منحاً دراسية خارجية.

 من جانبه رحب الوالي بالمنظمة واختيارها لولاية كسلا مقراً لتنفيذ أنشطتها التي تأتي متماشية من أهداف حكومة الولاية تجاه الأطفال فاقدي الرعاية الأبوية ودعم النازحين، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي قامت بها حكومة الولاية تجاه الأسر النازحة من مختلف الولايات بسبب ظروف الحرب مؤكداً تعاون حكومة الولاية مع المنظمة عبر الجهات المختصة وصولا للاهداف المشتركة.

تنسيق بين كسلا ومنظمة قرى الأطفال في البرامج الإجتماعية والإنسانية
تقييمات المشاركة : تنسيق بين كسلا ومنظمة قرى الأطفال في البرامج الإجتماعية والإنسانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق