الاثنين، 11 مارس 2024

MoA

الجامعة العربية تؤكد ضرورة إيقاف الحرب بالسودان

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أحمد أبو الغيط

الجامعة العربية تؤكد ضرورة إيقاف الحرب بالسودان

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن أولويات الجامعة فى الملف السودانى تتمثل فى ضرورة إيقاف الحرب والحفاظ على وحدة أراضى الدولة.


وأشار أبو الغيط خلال استقباله  بمقر الأمانة العامة عبد الله حمدوك رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية السودانية (تقدم) ووفد التنسيقية الذى يقوم بزيارة حالياً إلى القاهرة، إلى استعداد الجامعة العربية الكامل لتقديم أية مساعدة مطلوبة للأطراف السودانية من شأنها لم شمل الأطياف السودانية لحل الأزمة.وشدد أبو الغيط، خلال اللقاء، على أهمية الوقوف بجانب الدولة السودانية فى أى مبادرة من شأنها الوصول للحل.

وصرح المستشار جمال رشدى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط استمع إلى عرض وافٍ قدمه حمدوك حول تحركات وعمل التنسيقية لمحاولة وقف إطلاق النار بشكل سريع والوصول لعملية سياسية من خلال حوار سودانى جامع يشمل كافة الأطراف لإنقاذ الدولة السودانية وحقن دماء الشعب السودانى والحفاظ على الدولة ومكتسباتها الوطنية.

فى السياق نفسه، رحب البرلمان العربى بتبنى مجلس الأمن الدولى قرارا بالأغلبية يدعو فيه لوقف القتال فى السودان خلال شهر رمضان الكريم، وأكد البرلمان العربى فى بيان له أمس ضرورة الالتزام بوقف أعمال القتال حفاظا على أرواح الأبرياء، خاصة فى هذا الشهر الكريم الذى له قدسية خاصة لدى العرب والمسلمين، معربا عن أمله بأن تمهد هذه الخطوة نحو استئناف الحل السياسى للأزمة وفق مخرجات اجتماعات جدة الرامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني، بما يحقق الأمن والاستقرار فى السودان. وأكد البرلمان العربى موقفه الثابت بشأن ضرورة حل الأزمة فى السودان سياسيًا، بما يحافظ على وحدة  السودان، وسلامة أراضيه، والحفاظ على مقدرات شعبه.

الجامعة العربية تؤكد ضرورة إيقاف الحرب بالسودان
تقييمات المشاركة : الجامعة العربية تؤكد ضرورة إيقاف الحرب بالسودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق