الخميس، 14 مارس 2024

MoA

التوقيع على اتفاق التعايش السلمي بين دينكا ملوال والرزيقات

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

دينكا ملوال والرزيقات

التوقيع على اتفاق التعايش السلمي بين دينكا ملوال والرزيقات

وقع مجتمع دينكا ملوال في ولاية شمال بحر الغزال بجنوب السودان، ومجتمع الرزيقات من ولاية شرق دارفور بالسودان، على اتفاقية جديدة للتعايش السلمي، وإنشاء آليات لفض النزاعات على طول الحدود المشتركة بينهما.

وأكد أنقوي نون أتاك، رئيس لجنة السلام الحدودية المشتركة من جانب دينكا ملوال في مقاطعات “أويل الشمالية، والغربية، والوسطى”، في تصريح هاتفي لراديو تمازج، أن المجتمعين ملتزمان بالتعايش في سلام ووئام. مشيرا إلى أن هناك خططا لمعالجة أي تعويضات مستحقة خلال الأسبوعين المقبلين.وأوضح أن الاتفاقية تتطلب العيش معا، وتقاسم أراضي الرعي، والمشاركة في أنشطة صيد الأسماك بشكل تعاوني، والعمل بنشاط على تعزيز السلام والاستقرار بين المجتمعات.

وأضاف: “المؤتمر كان مثمرا، وقمنا بمراجعة التعويضات السابقة المستحقة بدقة، وقد وافق زعماء دينكا ملوال والرزيقات على تسويتها خلال إطار زمني محدد”.وأعرب ممثل مجتمع الرزيقات، الجاك الرشيد، عن ارتياحه للمناقشات والإجراءات التي تم اتخاذها خلال المؤتمر. ودعا أعضاء المجتمعين إلى العمل بنشاط لتعزيز السلام والاستقرار.

وقال: “بدأنا المؤتمر يوم الأحد واختتمناه يوم الأربعاء بتوصيات ناجحة، ولقد تناولنا بشكل شامل القضايا المتعلقة بالتعويضات والتعايش السلمي”.وتابع: “نأمل أن يتمكن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من حدود السودان وجنوب السودان، وخاصة في كير أديم ورقيبات، من التمتع بالسلام”.

وأضاف: “رسالتي الأخيرة هي التأكيد على أهمية تعزيز السلام والاستقرار، حيث إن النزاع يعيق التقدم”.شارك في المؤتمر أكثر من 160 مندوبا من كلا المجتمعين، بالإضافة إلى ممثلين عن قوات دفاع شعب جنوب السودان والشرطة.وقالت وزارة السلام في شمال بحر الغزال، إن مؤتمر السلام المجتمعي حقق أهدافه.

التوقيع على اتفاق التعايش السلمي بين دينكا ملوال والرزيقات
تقييمات المشاركة : التوقيع على اتفاق التعايش السلمي بين دينكا ملوال والرزيقات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق