الجمعة، 22 مارس 2024

MoA

والي كسلا يطلع علي برامج الزكاة الخاصة بشهر رمضان المعظم

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

والي كسلا

والي كسلا يطلع علي برامج الزكاة الخاصة بشهر رمضان المعظم

اطلع والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن على اداء ديوان الزكاة فيما يختص ببرامج شهر رمضان المعظم في المحاور المختلفة فضلا عن محاور المصارف والجباية. واستمع الوالي لدى زيارته لامانة الديوان الي تقرير شامل من امين الديوان بالولاية الاستاذ حامد احمد حامد عن مجمل الاداء بالديوان خاصة برامج شهر رمضان المعظم الذي تم تنفيذه بنسبة فاقت الــ105% وبكلفة بلغت مليار و100 مليون جنيها لمايقارب الــ20 الف اسرة مستهدفة.وقال ان البرنامج أتى في ظل ظروف استثنائية بسبب الحرب اضافة الى شح الامطار الموسم السابق مما انعكس على اداء الجباية.

  واضاف ان البرامج المنفذة استهدفت النازحين الى الولاية على مستوى مراكز الايواء والاحياء المستضيفة لهم بلغت نسبتها الــ70% ودعمهم بمواد عينية اضافة الى اطفال المايقوما الذين تستضيفهم الولاية منوها الى ان الديوان يضع في الاعتبار برنامج العودة الطوعية للاسر الى ولاياتهم مابعد الحرب.   واضاف ان البرامج شملت ايضا الى جانب توزيع كيس الصائم توزيع مبالغ نقدية لكل الاسر بالمحليات وفق النسب المحددة اضافة الي توزيع مواد عينية الى(111) خلوة داخلية بعدد (1500) جوال ذرة بكلفة بلغة 89 مليون جنيها فضلا عن المؤسسات الامنية والعامة التي استهدفها الدعم النقدي والعيني.   واوضح ان التكلفة المالية التي رصدت لبرامج شهر رمضان المعظم للعام الحالي تعتبر مميزة على مستوى السنوات السابقة وان ماتم تنفيذه من جملة المحاور بلغ نسبة 80% وماتبقى من محاور (فرحة العيد والراعي والرعية ) سيتم تنفيذها مابعد النصف الثاني من رمضان وحتى نهايته.


  وكشف امين الزكاة عن الخطة الموضوعة والخاصة بالتخطيط للمشروعات النوعية التي تعمل على اخراج الاسر من دائرة الفقر الي الانتاج وذلك في النصف الثاني من العام الحالي من خلال التشبيك مع بنك الادخار والبنوك التجارية الاخرى عن طريق مؤسسة التمويل الاصغر حيث يقوم الديوان بدفع ثلتي تكلفة المشروع على ان يقوم المستفيد بسداد ماعليه خلال سنتين وذلك ضمن مفهوم توسيع الغطاء للمساكين الناشطين اقتصاديا فضلا عن احياء بعض المشروعات الجماعية الكبيرة والتمدد في المشروعات الزراعية باستقطاب مزيد من الاليات الزراعية. من جانبه اشاد الوالي رئيس مجلس امناء الزكاء باداء الديوان والعاملين وايجاد البدائل للبرامج رغم الصعاب والتوسع نحو المحليات والشرائح الضعيفة ومختلف المؤسسات وقال اننا راضون عن الاداء وسنعمل على تذليل العقبات التي تعترض العمل ومتابعة خطة الزكاة وكيفية تنفيذها على ارض الواقع من خلال التعاون والتماسك بين الجميع.

والي كسلا يطلع علي برامج الزكاة الخاصة بشهر رمضان المعظم
تقييمات المشاركة : والي كسلا يطلع علي برامج الزكاة الخاصة بشهر رمضان المعظم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق