السبت، 23 مارس 2024

MoA

وقف المساعدات وتدهور الزراعة بالسودان يهدّدان حياة الملايين

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الزراعة


وقف المساعدات وتدهور الزراعة بالسودان يهدّدان حياة الملايين  



يهدد شبح المجاعة حياة ملايين السودانيين بمعسكرات النازحين ولا سيما في دارفور بسبب استمرار الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود، بالإضافة إلى تدهور الإنتاج الزراعي وشح الغذاء.

ويأتي ذلك متزامنا مع تحذيرات جديدة لمسؤولين أمميين من تدهور الأوضاع الإنسانية في السودان وانعدام الأمن الغذائي فيه وسط تهديد بخطر مجاعة، وذلك بعد أكثر من 11 شهراً من النزاع المتواصل في البلاد. وجاءت التحذيرات الأممية خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي في نيويورك أول من أمس، بناءً على طلب غويانا وسويسرا، الدولتين اللتين تنسّقان قضايا الصراعات والجوع في مجلس الأمن الدولي.

وفي هذا السياق، قالت سكرتيرة معسكر كلمة للنازحين، أحلام حامد حسن إن النازحين بالمعسكر يعانون من شح الغذاء والمياه الصالحة للشرب خاصة بعد وصول وافدين جدد نزحوا من مدينة نيالا. وكلمة هو معسكر لإعادة توطين السكان في منطقة دارفور في السودان، يقع على بعد 17 كيلومتر من مدينة نيالا.

وأشارت حسن إلى أن عدم تمكن المزارعين من الزراعة هذا الموسم يؤدي إلى تفاقم وسوء الأوضاع الغذائية والإنسانية بالمعسكر، وطالبت بسرعة تدخل المنظمات الدولية لإغاثة النازحين الذين صاروا مهددين بالموت جوعا، فضلا عن انتشار الأمراض خاصة في أوساط الأطفال حديثي الولادة وكبار السن.

وقف المساعدات وتدهور الزراعة بالسودان يهدّدان حياة الملايين
تقييمات المشاركة : وقف المساعدات وتدهور الزراعة بالسودان يهدّدان حياة الملايين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق