الخميس، 16 مايو 2024

MoA

حملة لعلاج 600 من مرضى العيون في رومبيك

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

رومبيك


حملة لعلاج 600 من مرضى العيون في رومبيك

أطلقت في مدينة رومبيك بولاية البحيرات في جنوب السودان، حملة لعلاج مرضى العيون وإجراء عمليات جراحية للمصابين باعتام في عدسة العين.يستهدف الحملة، التي ينفذه مستشفى رومبيك، بالتعاون مع منظمة أطباء CUAM بدعم من وكالة التعاون الإيطالية، حوالي 600 شخص من مرضى العيون.



وقالت ربيكا أليك مشول، إحدى المستفيدات من الحملة، لراديو تمازج إنها واجهت تحدي عدم الإنجاب، ثم أصيبت بالعمى مما زدادت وضعها سوءاً.وتابعت: “عندما يكون هناك أشخاص قادرون على مساعدتنا بهذه الطريقة، فهذا يعني أنني لن نكون لوحدنا، خاصة من يعانون من مشاكل العيون”.

وأعربت عن سعادتها لنجاح العملية الجراحية التي أجريت لها. ودعت إلى تقديم المزيد من المساعدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقات الفعلية.من جانبه قال منوير أفاك ملوك، إنه خضع لعملية جراحية في عينه بجوبا في أغسطس العام الماضي بمركز بلك للعيون، وتلقي عملية جراحية في عينه الأخرى برمبيك.

وتابع: “إذا كان هناك أي شخص لم يسمع عن مكان العمليات الجراحية للعيون، فيجب إخباره حتى يتلقى العلاج بمستشفى ولاية رومبيك”.وقال الطبيب ابوبكر بليو، منسق العمليات بمستشفى رومبيك، أنهم يبذلون قصاري جهدهم للتأكد من خضوع أكبر عدد من الأشخاص للعمليات الجراحية.

حملة لعلاج 600 من مرضى العيون في رومبيك
تقييمات المشاركة : حملة لعلاج 600 من مرضى العيون في رومبيك 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق