الأحد، 22 سبتمبر 2024

Eng Mo

واشنطن : وزير الخارجية المصري يلتقى المبعوث الامريكي للسودان

Eng Mo بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

الدكتور بدر عبد العاطي


واشنطن : وزير الخارجية المصري يلتقى المبعوث الامريكي للسودان

التقى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، بالمبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلو، خلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية واشنطن يوم الجمعة. اللقاء يأتي في إطار جهود مصر للتأكيد على موقفها الثابت تجاه الأوضاع في السودان، والتي تتسم بالدعم القوي لمؤسسات الدولة هناك.

وأكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزير عبد العاطي تناول خلال اللقاء أولويات مصر، والتي تتضمن الحفاظ على وحدة السودان وسلامته الإقليمية، بالإضافة إلى رفض أي تدخلات خارجية في شؤونه.

كما استعرض الوزير الجهود المصرية من أجل التوصل إلى حلول للأزمة السودانية، خاصة من خلال استضافتها للقمة الخاصة بدول جوار السودان ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية.

وفي سياق متصل، أشار الوزير إلى استمرار مصر في تقديم الدعم للأخوة السودانيين الفارين من النزاع، مبرزاً أهمية التزام المجتمع الدولي بتعهداته تجاه دعم الدول المجاورة. واختتم تصريحاته بالتأكيد على ضرورة تكثيف جهود مصر لتسهيل انتقال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

واشنطن : وزير الخارجية المصري يلتقى المبعوث الامريكي للسودان
تقييمات المشاركة : واشنطن : وزير الخارجية المصري يلتقى المبعوث الامريكي للسودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق