آيفون إير النحيف يخيب آمال أبل مع خطأ تسعير ثبط اهتمام المستهلكين
شهد هاتف آيفون إير من شركة أبل، الذي يُمثل أكبر تغيير في تصميم هواتفها الذكية منذ سنوات، مبيعات أسوأ من المتوقع، حيث اختار المستهلكون قيمة أفضل ومواصفات أعلى.
كشفت "أبل" عن هذا الهاتف النحيف في سبتمبر، بعد عدة سنوات من التعديلات التدريجية على تصميم الجهاز الأكثر مبيعًا. لكن سعره المرتفع نسبيًا، والتنازلات التي طالت الكاميرات ومكبر الصوت لتحقيق سماكة تبلغ 5.64 ملم، دفعت المشترين لاختيار نماذج أخرى، وفقًا لبيانات المبيعات الأولية.
وقالت نبيلة بوبال من مؤسسة " إنترناشونال داتا كوربوريشن": "كانت لدى أبل توقعات أكبر لـ(آيفون) إير لكنها لم تحققها"، ووجدت المؤسسة، التي تتابع مبيعات آيفون من خلال عمليات التحقق من سلسلة توريد "أبل"، أن الشركة خفضت خطط إنتاج الهاتف إلى النصف في غضون أسابيع من إطلاقه بعد أن حقق آيفون إير حوالي ثلث التوقعات الأعلى للشركة.

تعليق