الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

sohaila hamd

بندر بن سلطان يهين قطر و يصفها بالحشرة

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


وصف الأمير بندر بن سلطان، أمين مجلس الأمن الوطني السعودي السابق، النظام القطري بحشرة "القراد"، مشيرًا إلى أنه" نظام هامشي"، ودعا إلى تجاهله. 

ووصف قناة "الجزيرة" القطرية بـ"قناة إيرانية تبث سمومًا وأكاذيب وأحقادًا تستهدف دول الخليج وقادتها".

جاء ذلك ضمن مقابلته في الجزء الأول من فيلم وثائقي "مع بندر بن سلطان"، الذي أُذيع على شاشة قناة "العربية" السعودية، مساء أمس الإثنين، وتضمن عرض رؤيته للأحداث الآنية في ضوء قراءته للتاريخ. 

وأعرب عن رفضه لتطاول القيادات الفلسطينية على دول الخليج على خلفية توقيع الإمارات والبحرين معاهدات السلام مع إسرائيل، مشددًا على أن "تجرؤ القيادات الفلسطينية على دول الخليج غير مقبول ومرفوض".  

وكشف الأمير السعودي، الذي شغل سابقًا منصب رئيس الاستخبارات وسفير المملكة لدى واشنطن لقرابة ربع قرن، متاجرة إيران وتركيا بالقضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالأزمة القطرية، فرَّق الأمير بندر بن سلطان بين النظام القطري وإعلامه والشعب القطري.

ووصف قناة "المنار" اللبنانية الناطقة باسم حزب الله الإرهابي، و"الجزيرة" القطرية بأنهما "تلفزيونات مسمومة رسالتها كاذبة وأهدافها حقد وخصوصًا على دول الخليج وقادتها".

وقال: إن "الجزيرة" تمثل قطر لكنها محطة إيرانية.

وعن النظام القطري قال الأمير السعودي: إنه "شيء هامشي، أما الشعب القطري فهو شقيق وحبيب ومنا وفينا.. أما الدولة القطرية فهي هامشية ولا تستحق أن نضيع وقتًا في الحديث عنها أو الرد عليها.. أفضل شيء تجاهلها".

وضرب مثلًا عن الأزمة القطرية قائلًا: هناك مثل يقول "الْقْرَادْ يِثَوِّرْ الْجَمَلْ"، ولكن "القراد يبقى قرادا والجمل يبقى جملا"، وتعني أن "القراد حشرة صغيرة تتعلق بالجمل وتتغدى بدمه وعندما تفعل ذلك مع الجمل يثور".



بندر بن سلطان يهين قطر و يصفها بالحشرة
تقييمات المشاركة : بندر بن سلطان يهين قطر و يصفها بالحشرة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق