السبت، 10 أكتوبر 2020

sohaila hamd

جمعيات قطر خيرية ليست الا ستار لتمويل الارهاب

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0

 


ظلت قطر لسنوات تمول الإرهاب في العديد من مناطق العالم وخصوصا في الدول العربية، عبر أذرع وقنوات ومؤسسات وغيرها، تحت ظل العمل الخيري، فأصبحت المؤسسات الخيرية القطرية ذراعاً خفياً للنظام، يمتد للعبث باستقرار المنطقة، ونشر الخراب والدمار فيها. 


ووفقاً لتقرير كتبه الصحافي المتخصص في مجال مكافحة الإرهاب صلاح الدين شعيب شودري، فتركزت أنشطة الدوحة التخريبية من خلال المؤسسات الخيرية الخفية المتورطة في تمويل الإرهاب، والتي نشطت في عدة إماكن وإحداثيات، وهو ما دفع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (الإمارات، والسعودية، والبحرين، ومصر)، إلى قطع العلاقات مع الإمارة عام 2017.

وعرض شودري في تقريره الذي نشر عبر موقع "بليتز" الإخباري، عدة مؤسسات تعمل من أجل نشر هذه الأجندة الإرهابية، ذاكراً ضمنها:


مؤسسة راف

تمول المتطرفين في سوريا والسودان وليبيا وشمال مالي، برئاسة شقيق أمير قطر ثاني بن عبد اللاه آل ثاني، ولها علاقات وطيدة مع تركيا، وأنفقت نحو 37 مليون دولار من أجل العمليات التخريبة في السودان.

تعمل على دعم الجماعات المتشددة مثل القاعدة وبوكو حرام الموالية لتنظيم داعش الإرهابي، والانفصاليين الطوارق، وحركة التوحيد والجهاد الإرهابية في أفريقيا.


مؤسسة الشيخ عيد الخيرية


ذراع قطر الخفية في أوروبا، اتُهمت بدعم الإرهاب من قبل وكالة الإيرادات الكندية، وفي 2016 فازت بعقود بناء 335 مسجداً في 17 دولة.

في عام 2011، تبرعت "عيد الخيرية" بمبلغ 385 ألف ريال قطري (حوالي 1.4 مليون دولار) لشراء مركز دار التوحيد الإسلامي ومدرسة الصفا والمروة الإسلامية في مدينة ميسيسوغا الكندية.


جمعية قطر الخيرية

يقول التقرير، إن الجمعية أعلنت أن رسالتها "المشاركة في الحفاظ على الثقافة الإسلامية من خلال بناء المساجد"، وتأسّست عام 1992 في قطر، والمنتشرة في أكثر من 70 دولة، ليست إلا أداة تستغلها السلطات القطرية لنشر الإرهاب على نطاق أوسع في المنطقة والعالم، ودعم جماعة الإخوان الإرهابية، وإيران، وتركيا، والجماعات الإرهابية الإسلامية المتطرفة في العالم.

وبحسب تصريح سابق لمدير "برنامج التطرّف" في جامعة جورج واشنطن لورنزو فيدينو، فإن "هناك جهوداً مبذولة من القطريين لتمويل شبكات الإخوان في أوروبا بشكل كبير ومبالغ كبيرة، عبر جمعيات خيرية". ويؤكّد فردينو وقوف الإخوان وراء جميع المشاريع الممولة من "قطر الخيرية"، مستنداً إلى وثيقة يدعو فيها داعية الفتنة يوسف القرضاوي إلى دعم مشروع لبناء مسجد في ميلان في إيطاليا.





جمعيات قطر خيرية ليست الا ستار لتمويل الارهاب
تقييمات المشاركة : جمعيات قطر خيرية ليست الا ستار لتمويل الارهاب 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق