السبت، 30 يناير 2021

KBenj

إمارات الخير.. قدمت دولة الإمارات العربية الدعم لدول العالم لمواجهة كوروانا

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 إمارات الخير.. قدمت دولة الإمارات العربية الدعم لدول العالم لمواجهة كوروانا




على الرغم من الانتشار الواسع والسريع لفيروس «كوفيد ـ 19» في جميع أنحاء العالم، التزمت دولة الإمارات العربية المتحدة بمسؤوليتها الإنسانية تجاه دول العالم، وقدمت للعديد من الدول الأكثر تأثراً بتداعيات الفيروس الدعم والمساعدات الطبية اللازمة لمواجهة هذا الوباء في مختلف دول العالم، كما أبدت استعدادها لمواصلة مساهماتها السياسية والاقتصادية واللوجستية والإنسانية لمكافحة هذا المرض.

وتجسد المبادرات الإنسانية حرص دولة الإمارات الدائم على دعم ومساندة الدول الشقيقة والصديقة، وتأكيداً لنهج العمل الإنساني الراسخ، الذي يعد ركيزة أساسية من ركائز السياسة الإماراتية التي لطالما أكدت قيادتها ضرورة مد يد العون والمساعدة لكافة الشعوب التي تمر بظروف صعبة دون تمييز أو مفاضلة بين الناس.

وشملت مبادرات الإمارات تقديم الدعم الكامل والتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتزويد عدد من الدول من بينها الصين وإيران وأفغانستان وباكستان وأرض الصومال وكولومبيا وسيشل وإيطاليا وكازاخستان بالمواد الطبية اللازمة ومواد الإغاثة والضروريات وكافة أشكال الدعم لتجاوز هذه الأزمة.

فلم تتخل دولة الإمارات عن دورها الإنساني في مثل هذه الأزمات حتى في ظل التحديات الكبيرة للمرض والتداعيات الخطيرة التي ترك الفيروس بصمته فيها على كل شبر في العالم، حيث قضى حتى الآن على أكثر من 83.4 ألف إنسان وأصاب حوالي 1.4 مليون شخص حول العالم وضرب الاقتصاد العالمي وشل حركة التنقل والتجارة بين شعوب العالم.

الجهود التي نفذتها دولة الإمارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية كانت محل تقدير للدول التي استفادت من تلك المساعدات وكذلك المنظمات الصحية العالمية، حيث أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للدعم المتواصل للجهود العالمية الرامية للتصدي لفيروس «كورونا»، وشكراً دولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الدعم المتواصل للجهود العالمية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 إمارات الخير.. قدمت دولة الإمارات العربية الدعم لدول العالم لمواجهة كوروانا
تقييمات المشاركة : إمارات الخير.. قدمت دولة الإمارات العربية الدعم لدول العالم لمواجهة كوروانا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق