السبت، 19 يونيو 2021

KBenj

مريم المهدي.. الملء الأول لسد النهضة بمثابة طعنة أثيوبية قوية في ظهر الخرطوم

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي.. السودان المتضرر الأكبر من عدم التوصل لاتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة



استضاف المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، في محاضرة بعنوان: “سد النهضة :التحديات وآفاق الحلول” بحضور دبلوماسيين وأكاديميين وإعلاميين

حيث تناولت  الوزيرة في حديثها دور السودان منذ بداية إنشاء السد وما قدمه لإثيوبيا من دعم فني لوجستي مروراً بمراحل التفاوض المختلفة موضحة موقف السودان وما يستند عليه والعوامل التي تجعل السودان المتضرر الأكبر في حال عدم التوصل لاتفاق ملزم بشأن الملء والتشغيل.

وأضافت الصادق في تصريحات لها خلال المحاضرة " أمر السد تحول من جانب الحكومة الإثيوبية إلى تعبئة سياسية شعبية خاصة في ظل اقتراب اجراء الانتخابات العامة في إثيوبيا والأوضاع الداخلية التي تعاني منها إثيوبيا حاليا".

وتابعت الصادق: "ملف سد النهضة أصبح في المقام الأول شأنًا سياسيًا ويحتاج إلى إرادة سياسية وضغط سياسي حتى يتم التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف".

 وأكدت الوزيرة في ختام المحاضرة أن آفاق الحلول تكمن في أن يكون السد عامل استقرار وتعاون بين الدول الثلاث، كل بما يملك من إمكانيات.

مريم المهدي.. الملء الأول لسد النهضة بمثابة طعنة أثيوبية قوية في ظهر الخرطوم
تقييمات المشاركة : مريم المهدي.. الملء الأول لسد النهضة بمثابة طعنة أثيوبية قوية في ظهر الخرطوم 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق