الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

KBenj

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق تجاه ما يحدث في السودان ودعت الى إطلاق سراح المعتقلين

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

دعت الأمم المتحدة، السلطات السودانية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين في السودان منذ 25 أكتوبر، معربة عن “قلقها العميق بشأن الاستخدام المفرط للقوة” من قبل قوات الأمن في فض المظاهرات التي شهدتها مدن سودانية خلال عطلة نهاية الأسبوع


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق تجاه ما يحدث في السودان


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “فرحان حق” بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.


وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام: “أريد أن أعبر عن قلقنا العميق بشأن الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين السلميين في السودان خلال عطلة نهاية الأسبوع”.


وأضاف: “نحن علي دراية بأن المتظاهرين تمت مقابلتهم باستخدام مفرط للقوة من قبل قوات الأمن ورأينا تقارير بشأن مقتل 7 مدنيين سودانيين في هذه المظاهرات ولذلك نريد أن نضمن أن تكون حرية التعبير، وهي أحد شعارات الثورة في السودان، قد تم المحافظة عليها وحمايتها”


وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن مداهمة السلطات السودانية منازل الصحفيين، قال فرحان حق: “نحن نعتقد بقوة أن الصحفيين الذين يبعثون تقاريرهم من الميدان في السودان لا ينبغي اعتقالهم أو التضييق عليهم. يجب إطلاق سراح كل المعتقلين في هذا البلد منذ 25 أكتوبر الماضي، بما في ذلك الصحفيين”.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق تجاه ما يحدث في السودان ودعت الى  إطلاق سراح المعتقلين
تقييمات المشاركة : الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق تجاه ما يحدث في السودان ودعت الى إطلاق سراح المعتقلين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق