الاثنين، 13 يونيو 2022

KBenj

مشكلات فنية في“سد مروي” والإدارة تكشف تفاصيل الوضع الراهن

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


مشكلات فنية في“سد مروي” والإدارة تكشف تفاصيل الوضع الراهن


سد مروي

معلومات تفيد عن وجود مشكلات فنية تهدد “سد مروي” بالتوقف عن إنتاج الكهرباء  وفيما امتنعت إدارة الخزانات بوزارة الري والموارد المائية عن التعليق، قال مسؤول بإدارة السد، إن “سد مروي” يعمل حاليًا  بطاقاته القصوى لتوليد الكهرباء.


حيث قال مدير الإدارة العامة للوحدة المالية بسد مروي، أسامة أبو الحسن إن سد مروي يعمل بطاقتة القصوى في توليد الكهرباء بسعة ١٢٥٠ ميغاوط ساعة، عبر توربيناته الـ10، وأكد أبو الحسن استمرار السد  في توليد الكهرباء بطاقته القصوى، منذ ثلاثة أشهر، وأضاف: ” لا توجد مشكلات حاليًا ..موقف التوليد مستقر”، مبينًا أن صيانة كل التوربينات قد اكتملت في منتصف فبراير الماضي.


وأضاف:” كذلك إن الصيانة السنوية المقبلة ستكون في منتصف نوفمبر القادم، وتمتد حتى منتصف فبراير ٢٠٢٣م “، مشيرًا إلى أن المياه متوفرة. وذكر أن العام الجاري شهد وارد مياه غير متوقع، أسهم في استقرار موقف توليد الكهرباء بالسد.


وبحسب المعلومات توجد مشكلة  فنية بسد المفيض (وهو السد الخاص بتمرير مياه الفيضانات والتحكم فيها) حيث توجد مشكلات بالبوابتين رقم 3 و6 ، حيث أجريت صيانة مؤقتة على البوابة 6 وهي حاليا تعمل بكفائة، كما ظهرت مشكلات فنية جديد أثناء فترة خريف العام 2021 بالبوابتين رقم 5 و 8  تمت معالجتهما من قبل منسوبي محطة الكهرباء قبل الفصل بين الإدارات  إلى جانب عدم نقل قسم “الهايدرو ميكانيكا” لوزارة الري.


ووجود خلل بسيط في برنامج تشغيل البحيرة من حيث التحكم في كمية الوارد والمنصرف، وذلك نسبة لعدم تحكم إدارة المياه والبحيرة في كمية التصريف اللحظي لأن محطة الكهرباء تسحب المياه للتوليد بدون النظر للموازنات المائية الموضوعة للمحافظة على البحيرة حتى دخول الخريف القادم.

مشكلات فنية في“سد مروي” والإدارة تكشف تفاصيل الوضع الراهن
تقييمات المشاركة : مشكلات فنية في“سد مروي” والإدارة تكشف تفاصيل الوضع الراهن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق