الأربعاء، 8 يونيو 2022

KBenj

اتّحاد الغرف الصناعية يطالب بسرعة الربط الكهربائي بين مصر والسودان

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

كشف اتّحاد الغرف الصناعية، عن طلب من قبل منسوبيه، لإستيراد الكهرباء من جمهورية مصر لحلّ أزمة الكهرباء التي قال الاتحاد إنّها أصبحت تشكّل تحديًا كبيرًا أمام المصنعين

إستيراد الكهرباء من مصر


وقال المدير التنفيذي للاتحاد أحمد عبيد حسن بحسب صحيفة الحراك السياسي الصادرة، الأربعاء، إنّ منسوبي القطاع الصناعي مستعدّون لاستيراد الكهرباء من مصر، وأعلنت وزارة الطاقة والنفط اعن قطع لتيّار الكهربائي عن القطاع الصناعي لمدة 5 أيام على التوالي دون إخطار مسبق لهم، ما أدّى إلى توقف المصانع العاملة كليًا عن الإنتاج، بالتالي قرّرت مجموعة من ملاك المصانع إغلاقها إلى حين حلّ أزمة الكهرباء، كما رفضوا مواصلة العمل بالوقود، لأنّه يضاعف التكاليف.

وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية الكهرباء، إنه من المقرر انتهاء تنفيذ المرحلة الثانية من الربط الكهربائي بين مصر والسودان أكتوبر المقبل، والمقرر رفع قدرة الخط من 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات.

وأشار المصدر إلى قيام وزارة الكهرباء السودانية بنقل الأجهزة، والتي تُسمى “معوضات القدرة غير الفعالة”، من ميناء بورسودان إلى المنطقة الشمالية؛ للبدء في الأعمال المدنية الخاصة بتلك الأجهزة، والتي تمكن السودان بعد الانتهاء من تلك الأعمال المدنية من رفع قدرة طاقة الربط الكهربائي من 80 ميجاوات إلى 300 ميجاوات، ثم بعد ذلك إلى 1000 ميجاوات.

اتّحاد الغرف الصناعية يطالب بسرعة الربط الكهربائي بين مصر والسودان
تقييمات المشاركة : اتّحاد الغرف الصناعية يطالب بسرعة الربط الكهربائي بين مصر والسودان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق