الأحد، 5 يونيو 2022

KBenj

دول أوروبية تفاجئ السودان بطلباتِ تصدير"اللحوم"

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0


كشف وكيل وزارة الثروة الحيوانية الأمير جعفر سعد، عن تلقيهم عديد من الطلبات تهدف استيراد لحوم وحيوانات حيّة


وكيل وزارة الثروة الحيوانية


وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية الأمير جعفر سعد، بحسب وكالة السودان الرسمية، إنّ هناك عديد من الدول الأوروبية، دفعت بطلباتٍ لاستيراد لحومٍ سودانية، وإنّ القطاع الخاص يجب أنّ يكون له دورُ ليس في الصادرات فقط، بل في المواعين وإنتاج الأعلاف والمحاجر، والمسالخ.


وأضاف” أمامنا طلبات كثيرة للحوم وحيوانات حية، حتى من الدول الأوروبية التي لديها بعض المحاذير من استيراد لحوم من دول إفريقية وهي قدّمت طلباتها لاستيراد لحوم سودانية”. وشدّد سعد على أهمية توحيد الجهود في مجال الصادرات مع كلّ شركاء الصادرات في تعظيم الصادرات السودانية في اللحوم الحيّة والمذبوحة.


الثروة الحيوانية ميزة للاقتصاد السوداني ويمتلك السودان ثروة حيوانية تربو على اكثر من 140 مليون رأس من الماشية، وتعتبر صناعة اللحوم ومنتاجتها احدث انواع الاستثمار الذي دخل السودان، وبرأس مال وطني ووسائل تصنيع حديثة لمنتجات اللحوم. وتشير الدراسات الى انه يوجد بالبلاد 14 منشأة صناعية عاملة فى مجال صناعة منتجات اللحوم.


بجانب ذلك التطور الكبير الذى حدث فى مجال التغليف ومواكبته للعالمية حيث حدث تطور فى التغليف حتى فى الخامات نفسها وتسجيل البيانات الخاصة بكل منتج «الصلاحية، المكونات، طرق الطهى ….الخ» وبخط واضح وألوان جذابة اضافة لكل منتج التعبئة والتغليف المناسب اللذب يلائمه «مجمداً كان أو مبردا» مع نظام التغليف بتفريغ الهواء.


 دول أوروبية تفاجئ السودان بطلباتِ تصدير"اللحوم"
تقييمات المشاركة : دول أوروبية تفاجئ السودان بطلباتِ تصدير"اللحوم" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق