الثلاثاء، 18 أبريل 2023

KBenj

قيادة الجيش السوداني.. قرار بالعفو لمنتسبي الدعم السريع مقابل تسليم السلاح

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 قيادة الجيش السوداني.. قرار بالعفو لمنتسبي الدعم السريع مقابل تسليم السلاح


الجيش السوداني دعا منتسبي الدعم السريع لتسليم أسلحتهم الجيش السوداني دعا منتسبي الدعم السريع لتسليم أسلحتهم


أعلن الجيش السوداني ليل الإثنين، أنه سيصدر قرارا بالعفو عن منتسبي قوات الدعم السريع الذين يتركون سلاحهم، وقال بيان مقتضب صدر عن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، إن الجيش "يدعو جنود وضباط الدعم السريع إلى تسليم السلاح في أقرب وحدة عسكرية مقابل العفو".


وأضاف البيان أن العفو سيتضمن استيعاب من يسلم السلاح في القوات المسلحة، اعتبارا من تاريخ التبليغ. وردت قوات الدعم السريع بدعوة مماثلة، حيث حثت منتسبي الجيش على الانضمام إليها.


وقالت في بيان: "نكرر التأكيد بضمان معاملة إنسانية لائقة لكل أسرى القوات المسلحة، كما نطمئن أسرهم بأن أبناءهم في أيد أمينة، سيجدون الرعاية الطبية التي يستحقونها، إيمانا منا بمبادئنا الوطنية الراسخة واحتراما للقوانين والأعراف الدولية"، وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ السبت، بعد خلاف طويل بشأن دمج قوات الدعم السريع في الجيش.


وارتفع عدد قتلى الاشتباكات في الخرطوم و7 مدن أخرى في السودان، إلى نحو 185، والجرحى إلى أكثر من ألفين، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية"، ليل الإثنين. وتحولت الخرطوم إلى "مدينة أشباح" بعد 3 أيام من المعارك، حيث بات من الصعب على السكان التحرك لقضاء احتياجاتهم في ظل القصف الجوي والاشتباكات العنيفة على الأرض.

 قيادة الجيش السوداني.. قرار بالعفو لمنتسبي الدعم السريع مقابل تسليم السلاح
تقييمات المشاركة : قيادة الجيش السوداني.. قرار بالعفو لمنتسبي الدعم السريع مقابل تسليم السلاح 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق