الخميس، 21 ديسمبر 2023

MoA

والي كسلا يبحث مع مفوض العون الانساني الاوضاع الانسانية بكسلا

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

والي كسلا


والي كسلا يبحث مع مفوض العون الانساني الاوضاع الانسانية بكسلا

بحث والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن٬ لدي لقائه المفوض العام للعون الانساني بالسودان وذلك ضمن برنامج زيارته للعاصمة الإدارية بورتسودان ٬ بحث مجمل الاوضاع الانسانية بالولاية بصورة عامة و الاحداث الاخيرة بولاية الجزيرة وتداعياتها علي ولاية كسلا بصفة خاصة والتي ادت الي نزوح اعداد كبيرة من الولايات المجاورة( الجزيزة ـ القضارف ـ سنار) الي ولاية كسلا.

وقدم الوالي خلال اللقاء شرحا مفصلا عن جهود الولاية في استقبال وايواء الأسر الوافدة الي الولاية منذ بداية الحرب خاصة من ولاية الخرطوم واستيعابها في عدد من مراكز الايواء وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم من مواد غذائية علاجية وغيرها عبر اللجنة العليا للطؤاري والشركاء في العمل الانساني.

احداث ولاية الجزيزة

واوضح الوالي ان الاعداد التي ما زالت تتوافد الي ولاية كسلا جراء احداث ولاية الجزيزة شكلت اضافة جديدة وضغطا علي الخدمات المقدمة لمواطني الولاية الأمر الذي يتطلب القيام بتدخلات وتقديم احتياجات انسانية عاجلة تقدم للوافدين في مراكز الايواء تعينهم علي حياتهم اليومية.

ونوه الوالي الي إمكانية البحث في ايجاد مواقع أخرى خارج إطار المدارس لاستيعاب الوافدين وتهيئتها بصورة تعمل علي استقرارهم ومدها بالخدمات والاحتياجات اللازمة وطالب باهمية تقديم دعم خاص للولاية لمقابلة التدفقات الجديدة من الوافدين خاصة في جوانب الغذاء ومتطلبات العمل الصحي بالاضافة الي معينات للحركة.

المفوض العام للعون الانساني 

من جانبه ثمن المفوض العام للعون الانساني بالسودان جهود ولاية كسلا تجاه الاسر الوافدة الي ولاية كسلا من مختلف الولايات وابدي تجاوبه مع الولاية تقديرا لجهودها المبذولة مبينا ان هنالك دعومات سيتم تقديمها عبر جهات داعمة وسيتم تخصيص قدر منها الي ولاية كسلا بصورة عاجلة لاسناد الولاية ودعمها في الجوانب الانسانية.

والي كسلا يبحث مع مفوض العون الانساني الاوضاع الانسانية بكسلا
تقييمات المشاركة : والي كسلا يبحث مع مفوض العون الانساني الاوضاع الانسانية بكسلا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق