السبت، 18 مايو 2024

MoA

منظمة "الناس للناس" تطلق مشروعات للتمكين الاقتصادي في دارفور

MoA بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

منظمة "الناس للناس"


منظمة "الناس للناس" تطلق مشروعات للتمكين الاقتصادي في دارفور

أطلقت منظمة “الناس للناس” الوطنية، مشروعات للتمكين الاقتصاديمشروعات للتمكين الاقتصادي بإقليم دارفور في السودان، يشمل برامج التدريب وتأهيل الشرائح المجتمعية الضعيفة لإدارة مشروعات صغيرة منتجة.وقد نفذت المنظمة حزما تدريبية لتأهيل النساء آخرها بمعسكر كلمة بولاية جنوب دارفور حول صناعة الصابون.


وقال أديب يوسف مدير منظمة “الناس للناس” في تصريح لردايو، بأن المنظمة تهدف إلى تنفيذ مشروعات مدرة للدخل للإسهام في مكافحة الفقر، الناتجة من الحربالناتجة من الحرب، مشيرا إلى أن المشروع مضى خطوات جيدة في يوغندا ووسط وجنوب دارفور وقد ركز المشروع بحسب أديب على الشراح محدودة الدخل في مراكز الدخل. 

وأوضح أن الهدف من المشروع الهدف من المشروع تقليل معدل الفقر وزيادة الدخل المحلي، إلى جانب تطوير التثقيف الصحي، والمشاركة في تعزيز التماسك الاجتماعي في الإقليم، وتمكين المجتمع من التفكير بمشاريع منتجة والسعي في المرحلة المقبلة نحو تمليك أفراده مواد خام تعينه على للاستمرارية.

وعبر المستفيدين من برنامج صناعة الصابون، عن شكرهم على التدريب، وطالبوا بضرورة دعمهم بالمواد التي تساعدهم على التصنيع والإنتاج.وقال ناصر أحمد، ناشط اجتماعي بأن فكرة تدريب المجتمع ومساعدته على الإنتاج تعد فكرة جيدة، لكنه بالمقابل نوه إلى أهمية التنويع في برامج وموضوعات التدريب حتى لا تقتصر على صناعة الصابون السائل فقط.

وقال إن المجتمع بحاجة للتدريب في قطاعات وبرامج أخرى تساعده على الإنتاج ورفع مستوى دخل الفرد لتقليل من الفقر.

منظمة "الناس للناس" تطلق مشروعات للتمكين الاقتصادي في دارفور
تقييمات المشاركة : منظمة "الناس للناس" تطلق مشروعات للتمكين الاقتصادي في دارفور 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق