السبت، 26 سبتمبر 2020

sohaila hamd

النظام التركى يسلم بعض القيادات الاخوانية الى مصر و ليبيا

sohaila hamd بتاريخ عدد التعليقات : 0


 قام ياسين اقطاي مستشار أردوغان بإصدار تصريحات ربما تشير إلى تغير واضح في لهجة النظام التركي ومحاولته لكسر العزلة الدولية التي تعاني منها تركيا في الفترة الأخيرة بسبب ممارسات أردوغان المشبوهة. 

حيث أثارت التصريحات الكثير من الجدل والتي تتحدث عن محاولة النظام التركي التقرب إلى الحكومة المصرية. حيث اشار محللون حول سعي نظام أردوغان إلى التضحية بجماعة الإخوان في سبيل التقرب من مصر.

ويأتي الدليل على ذلك بداية من محمد عبد الحفيظ، وتقارير أخرى تشير إلى أن الذي قام بتسليم مرشد الاخوان محمود عزت إلى الحكومة المصرية هو النظام التركي لإثبات حسن النية. هذا بجانب تصريحات مستشار أردوغان عن أهمية دور مصر الإقليمي وتقديره للجيش المصري.

حيث تم عقد مقابلة ياسين أقطاي مع عناصر من جماعة الإخوان على أثر القاء القبض على محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين يأتي هذا اللقاء ليرسل ياسين اقطاي رسالتين؛ أولا من ناحية الإخوان المسلمين،  لطمأنتهم بسريان مساندة اردوغان للمظلومين.

وثانيا للنظام المصري؛ بان التعاون والتنسيق قائمين.

اقطاي دليل علي كدب حكومة أردوغان واطماع في غاز المتوسط ومحاولة كسب ثقة النظام المصري و دليل أن حكومة تركيا هي التي قامت بتسليم محمود عزت للحكومة المصرية لتهدئة الأوضاع في ليبيا ونهب الثروات في البحر المتوسط و كسب العلاقات مع مصر.






النظام التركى يسلم بعض القيادات الاخوانية الى مصر و ليبيا
تقييمات المشاركة : النظام التركى يسلم بعض القيادات الاخوانية الى مصر و ليبيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق