الثلاثاء، 31 أغسطس 2021

KBenj

الحكومة السودانية تبلغ روسيا أن مفاوضات سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود بسبب التعنت الإثيوبي

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

الحكومة السودانية تبلغ روسيا رسمياً، برسالة من وكيل خارجية السودان الى نائب وزير الخارجية الروسية، أن المفاوضات حول سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود بسبب التعنت الإثيوبي



أعلن وكيل وزارة الخارجية السودانية، محمد شريف عبد الله، عن اجتماعات مرتقبة مع روسيا برسالة خطية بعث بها إلى نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، لمناقشة آخر التطورات في ملف سد النهضة.


وينتظر ان تنعقد الدورة التاسعة للجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية السودانية والروسية في موسكو خلال شهر سبتمبر المقبل.


وجاء في الرسالة ” إن المفاوضات الثلاثية بين الخرطوم والقاهرة وأديس أبابا وصلت إلى طريق مسدود بسبب تعنت الأخيرة.”


وطالب المسؤول السوداني، تفعيل المقترح المقدم من بلاده والذي أيدته مصر والقاضي بتشكيل وساطة رباعية تقودها الكونغو بصفتها رئيس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي وبمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي وأميركا.


ولقد أكدت الخارجية الإثيوبية، قبل أيام أنها تنتظر دعوة الكونغو لمواصلة استئناف مفاوضات سد النهضة، مشيرة إلى أنها تتوقع المزيد من الضغوطات الخارجية فيما يخص هذا الملف، وإن إثيوبيا لن تكترث إليها أبدا.


الحكومة السودانية تبلغ روسيا أن مفاوضات سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود بسبب التعنت الإثيوبي
تقييمات المشاركة : الحكومة السودانية تبلغ روسيا أن مفاوضات سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود بسبب التعنت الإثيوبي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق