الخميس، 16 سبتمبر 2021

KBenj

الحكومة الانتقالية تخصص 6 مليارات جنيه لمواجهة الفقر وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

كشفت حكومة الانتقال في السودان عن وضع خطة متكاملة للتنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام 2021 وتخصيص مبلغ 6 مليارات جنيه "نحو 13.3 مليون دولار" لمواجهة الفقر وتحقيق تلك الأهداف



السودان يعاني من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة كما أسهمت الإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة الخاصة بتحرير الوقود وزيادة أسعار الكهرباء وتخفيض قيمة الجنيه وإلغاء الدولار الجمركي في ارتفاع تكلفة المعيشة.

وأشارت الحكومة إلى وضع خطة متكاملة للتنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للعام 2021 ورصد مبلغ 6 مليارات جنيه كمكون محلي وبتمويل من برنامج الامم المتحدة الانمائي واليونيسيف كمكون أجنبي.

وأكد وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية، أهمية أهداف التنمية المستدامة من أجل القضاء على الفقر، وضمان تمتع جميع الشعوب بالسلام والازدهار بحلول عام 2030.

وشدد الوكيل على أهمية التعاون والعمل من جميع الشركاء وبشكل عملي بغية اتخاذ القرارات الصحيحة لتحسين الحياة للأجيال القادمة، وتضم أهداف التنمية المستدامة 17 هدفا تشمل مجموعة واسعة من القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة من ضمن أولويات برنامج الحكومة الانتقالية وذلك ضمن مرجعيات البرنامج الثلاثي للاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وأكد ضرورة بث الوعي بأهداف التنمية المستدامة ومشاركة كل الشركاء من القطاع الحكومي والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك تنظيمات المرأة والمنظمات الشبابية.

الحكومة الانتقالية تخصص 6 مليارات جنيه لمواجهة الفقر وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة
تقييمات المشاركة : الحكومة الانتقالية تخصص 6 مليارات جنيه لمواجهة الفقر وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق