السبت، 25 يونيو 2022

KBenj

السودان يصدر للمملكة العربية السعودية أكثر من 52 ألف رأس من الضأن

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

 السودان يصدر للمملكة العربية السعودية أكثر من 52 ألف رأس من الضأن

السودان يصدر للسعودية الضأن


أعلنت الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية الاتحادية في السودان عن تصدير 52 ألف و745 رأساً من الضأن الي أسواق المملكة العربية السعودية بنسبة مناعة تتراوح ما بين 78 إلى 90%.وقالت الإدارة، في بيان، إن ذلك جاء خلال الفترة من 13 إلى 16 يونيو الحالي.وكانت الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم قد اعلنت مؤخرا عن تصدير 104 ألاف و37 رأسا من الضأن إلى السعودية بنسبة مناعة تتراوح ما بين 60 إلى 98%، خلال الفترة من 10 إلى 13 من الشهر الحالي. 

وأشارت الادارة بوزارة الثروة الحيوانية إلى أن عمليات الصادر تهم قطاع كبير من المواطنين من مربيين ومنتجين ومصدرين وعمال وغيرهم إضافة لاسهامه في الاقتصاد الوطني. وقال مسؤول في وزارة الثروة الحيوانية إن السودان جنى نحو 1.4 مليار ريال سعودي من صادرات الضأن للمملكة العربية السعودية التي تجاوزت ستة أشهر الاخيرة من العام المنصرم، المليون رأس.وأكد مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية وجود وفرة كبيرة من الضأن للسوق المحلي والصادر.

وأكد على أهمية السوق السعودي لصادرات الثروة الحيوانية لاستحواذه على نسبة كبيرة من صادر الضأن منوها الى أن السودان كان يصدر حوالي 6 ـ 7 ملايين رأس في العام للسعودية.وأفاد مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم أن محجر سواكن به 210 ألف رأس معدة للتصدير للسعودية وأضاف أن هناك لحوم تصدر للسعودية والأبقار والإبل تصدر لمصر، وأنه لأول مرة تصدر لحوم للأردن.


وحول ارتفاع أسعار الخراف هذا العام في الأسواق المحلية أشار إلى وجود الوسطاء والسماسرة من الذين يستغلون موسم الأضاحي ويعملون على مضاعفة وارتفاع الأسعار دون تكلفته الحقيقية، وأنه توجد أماكن لبيع الخراف بالوزن في حدود المعقول لسعر الضأن. وأوضح أن كمية الصادر لا تأثير لها على السوق المحلي ولا يوجد ربط بينهما، منوها إلى أن الصادر له إعداد وترتيب وتحجير وغيرها من عمليات الصادر.


 السودان يصدر للمملكة العربية السعودية أكثر من 52 ألف رأس من الضأن
تقييمات المشاركة : السودان يصدر للمملكة العربية السعودية أكثر من 52 ألف رأس من الضأن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق